اخبار مظاهرات لبنان : ملفّ كارلوس غصن تابع.. لبنان تسلّم 'النشرة الحمراء' من 'الإنتربول'!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال، القاضي ألبرت سرحان، أنّ النيابة العامة التمييزية تسلّمت ما يعرف بـ"النشرة الحمراء" من "الإنتربول" الدولي حول ملف كارلوس غصن.

و"النشرة الحمراء" هي طلب يرفعه "الإنتربول" إلى الأجهزة القضائية في دولة ما لتحديد مكان أحد المطلوبين وتوقيفه قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وبناء عليه، ستتحرّك النيابة العامة التمييزية لاستدعاء غصن والتحقيق معه قبل اتخاذ القرار المناسب.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن قانونيين قولهم إنّه بعد الاستماع إلى غصن، سترفع النيابة العامة تقريرها إلى وزير العدل الذي يقوم بدوره بتقديم مطالعته أمام مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.

ووصل غصن الاثنين من اليابان إلى عبر ، على متن طائرة خاصة، مستخدماً جواز سفر فرنسي وبطاقة الهوية اللبنانية، في خطوة أثارت صدمة كبيرة في طوكيو، فيما اعتبرت السلطات اللبنانية، الثلاثاء، أنّه دخل البلاد "بصورة شرعية"، ولا شيء يستدعي ملاحقته.

وكان غصن قيد الإقامة الجبرية منذ نيسان الماضي، بعد توقيفه في 19 تشرين الثاني واعتقاله لمدة 130 يوماً، على مرحلتين، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة.

ووجّه القضاء الياباني 4 تهم إلى غصن تشمل عدم التصريح عن كامل دخله واستخدام أموال شركة "نيسان" التي أنقذها من الإفلاس، للقيام بمدفوعات لمعارف شخصية، واختلاس أموال الشركة للاستخدام الشخصي.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق