اخبار مظاهرات لبنان : بيان صادر عن بلدية برجا... هذا ما جاء فيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
صدر عن بلدية برجا البيان التالي: رفضا للتقنين القاسي التي تعرضت له بلدة برجا والجوار، نظم اعتصام سلمي وحضاري أمام معمل الجية الحراري بتاريخ 13 كانون الأول 2019.

وللآسف تعرض شبابنا وشاباتنا للضرب والإهانة، فإننا نعتبر أن الذي حصل تجاهنا هو سياسة قمع ممنهج، وإن الاستخدام المفرط للقوة الذي لم يميز بين رجل وإمرأة، كان الأساس بحق أناس سلميين يطالبون بأبسط حقوقهم المشروعة.


إننا ومع معاناتنا ندعو هذه السلطة منذ أمد بعيد أن تجد حلاً للسموم الصادرة عن هذا المعمل، ولم نتلق إلا وعودا كاذبة من خلال الطبقة السياسية الحاكمة، ومن  المؤسف أن السلطة وضعت لمواجهة إخوانه في الوطن الواحد.

إنّ "بلدية برجا" إذ ترفع الصوت عالياً وتؤكد حق أبناء برجا المشروع في التظاهر السلمي والحضاري والإحتجاج المطلبي، وهي تؤكد مضيها في مجابهة ملوثات معمل الجية الحراري من خلال متابعة الدعوى القضائية المرفوعة ضدّه أمام المحاكم المختصة، وتطالب بمحاسبة سريعة وفورية لكل المتورطين من عناصر وضباط الجيش في الإعتداء على المتظاهرين السلميين العزّل، الذين كانت تهمتهم المطالبة بأبسط حقوقهم في هذه الدولة.

إننا نقدر عاليا همة أهلنا في برجا رمز العنفوان والكرامة والإباء، وندعو الله تعالى أن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل..

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق