اخبار مظاهرات لبنان : بري استقبل كوبيتش: المجلس بصدد انجاز موازنة 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عرض رئيس مجلس النواب التحضيرات القائمة للمؤتمر الذي سيعقد في باريس غدا، دعما للبنان، خلال استقباله المنسق الخاص للامين العام للامم المتحدة في يان كوبيتش في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث اكد الرئيس بري ان "المجلس النيابي بصدد انجاز موازنة عام 2020 والتي شارفت على الانتهاء منها لجنة المال والموازنة تمهيدا لإقرارها قبل نهاية العام". وقد رحب الموفد الاممي بهذه الخطوة، واعدا بإبلاغها الى المؤتمرين في باريس.

وأثار رئيس المجلس مع كوبيتش موضوع الاعتداء الاسرائيلي الاخير على المياه الاقليمية اللبنانية، والمتمثل بقيام احدى البواخر بعملية مسح خلافا للقانون الدولي في نطاق المربع رقم (9).

السفير المصري
كما استقبل الرئيس بري سفير الجديد في لبنان ياسر علوي، بحضور المستشار في السفارة محمد مصلح، وكان عرض لآخر التطورات والمستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين لبنان ومصر.

وقال علوي على الاثر: "في أول يوم لتسلمي عملي في سفارة جمهورية مصر العربية، كان لازما ان نبدأ مع دولة الرئيس نبيه بري، وكانت جولة أفق وفاتحة للنقاش. وتمنيت ان يتم تجاوز هذه الازمة، ويتم التكليف والتأليف بأقرب وقت ممكن، وقد دقت ساعة التكليف والتأليف وهو امر شعبي وحاجة وطنية للبنان وحاجة اقليمية ودولية من اجل دعمه، وان شاء الله سيتم ذلك بأقرب وقت ممكن".

وفد نقابي
وكان الرئيس بري قد عرض شؤونا مطلبية ونقابية خلال استقباله وفدا من نقباء المهن الحرة في لبنان ضم: نقيب الاطباء في الدكتور شرف ابو شرف، نقيب الصيادلة الدكتور غسان الامين، نقيب المحررين جوزف القصيفي، نقيب محامي الشمال محمد المراد، نقيب اطباء الاسنان في الشمال الدكتورة رلى ديب ونقيبة الممرضين والممرضات ميرنا ضومط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق