اخبار مظاهرات لبنان : هذا ما سيصدر في ختام اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

متابعة لملف اجتماع مجموعة الدعم الدولية الذي سيعقد يوم الأربعاء، أكدت مصادر لـ "السياسة" الكويتية ، أن الدعوة التي تسلمها الأمين العام لوزارة الخارجية اللبنانية السفير هاني شميطلي من نظيره الفرنسي عبر السفير الفرنسي في ، هي موجهة للبنان.

 

فمجموعة الدعم الدولية تأمل في أن تكون المشاركة اللبنانية فاعلة ومكونة من مسؤولين يمثلون مركز القرار ويتمتعون بتفويض كافٍ يخوّلهم التفاعل والتجاوب مع باقي الأعضاء المشاركين بالاجتماع، خصوصا أنه سيصدر في الختام بيان يحدد التوجه في الفترة المقبلة.

 

ولفتت المصادر إلى دقة توقيت هذا الإجتماع الذي يتزامن مع سعي لتأليف حكومة توحي بالثقة داخليا أو خارجيا، معتبرة أنه يبرز اهتمام مجموعة الدعم بوضع حد للتدهور الحاصل في لبنان.

 

إشارة إلى أن هذا الإجتماع الذي سيعقد في وزارة الخارجية الفرنسية وسيترأسه الأمين العام للخارجية الفرنسية، دعيت إليه الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، الأمم المتحدة، جامعة الدول العربية، ألمانيا، إيطاليا، ، ونظرا لأهمية ودقة التوقيت دعيت أيضًا المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق