اخبار مظاهرات لبنان : الحريري رفض تلبية مطالب 'حزب الله'

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عزت أوساط سياسية قبول رئيس الحكومة المستقيل سعد أن يكون سمير الخطيب الشخص الذي يكلّف بتشكيل الحكومة، إلى أنه لا يريد أن يكون عائقا في وجه تشكيل حكومة جديدة، خصوصا في ضوء الوضع الاقتصادي السيء الذي يمرّ به .

وذكرت الأوساط نفسها أن "خيار الذهاب في تكليف الخطيب بتشكيل الحكومة سيكون خيارا انتحاريا للعهد، نظرا إلى أنه ليس في استطاعة الرجل، في ضوء النقص في الخبرة السياسية، القيام بأي خطوة في اتجاه معالجة الوضع الاقتصادي الخطير".


وأكدت أن "الكلام عن تكليف سمير الخطيب بتشكيل حكومة قبل إجراء الاستشارات النيابية كان يستهدف في الأصل الضغط على الحريري، ليس إلّا، من أجل حمله على قبول تشكيل حكومة بشروط "حزب الله".

وشدّدت على أنّ "اللجوء إلى سمير الخطيب، في حال حصوله، يعود إلى رفض ، بأي شكل، تلبية مطالب الحزب.

ويعود ذلك إلى معرفته بالشروط المضادة للمجتمع الدولي ومؤسساته من أجل مساعدة لبنان على تجاوز أزمته الاقتصادية الخانقة. يأتي في مقدم هذه الشروط ألا تضم الحكومة سوى وزراء اختصاصيين يعالجون المشاكل التي يعاني منها لبنان".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق