اخبار مظاهرات لبنان : الحِراك سيكوم مُمَثّلاً في الحكومة

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سألت مصادر وزارية ما اذا كانت المهلة ستخدم الخطيب ام ستكون ضده؟ وقالت انه "لا بد من انتظار الموقف المعلن لكتلة "المستقبل" اليوم. ولفتت الى ان "لا بد أيضا من معرفة مسار ضغط الشارع الذي عاد إلى قطع الطرقات والتصعيد".

اما عن تحديد الموعد يوم الأثنين المقبل فإن المصادر أكدت ان "المدة الفاصلة عن هذا النهار ستكون مخصصة للاتصالات تمهيدا للوصول الى قواسم مشتركة تساعد في عملية تأليف الحكومة مع العلم ان هناك مهمة تتصل بتدوير الزوايا وشكل الحكومة والحقائب".


وفهم من المصادر ان "الكلام عن عدد الحكومة لجهة الـ24 وزيرا هو اقرب الى المنطق الا اذا تقرر عكس ذلك، وكذلك العدد المخصص للوزراء السياسيين بين الـ4 والـ6 وزراء"، ولفتت الى ان "الحراك سيمثل وان التقى اول من امس ممثلين عن الحراك المدني".

ولاحظت المصادر تقسيم المواعيد في جدول الاستشارات وادراج كتلتي التنمية والتحرير ولبنان القوي قي فترة بعد الظهر من الاستشارات التي تجري ليوم واحد فقط، بحيث ترجح الكتلتان مجتمعتين (36 نائباً)، كفة المرشح للتكليف، في حال حصلت مفاجآت في فترة قبل الظهر في الاستشارات، لا تصب في مصلحة الخطيب، علماً انه يمكن إضافة كتلة نواب الأرمن (3 نواب) وكتلة "ضمانة الجبل" (4 نواب) إلى مجموع أصوات كتلتي الرئيس نبيه برّي والوزير جبران باسيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : الحِراك سيكوم مُمَثّلاً في الحكومة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق