اخبار مظاهرات لبنان : حكم بحقّ 2 من ملوّثي 'الليطاني'.. والعقوبة 'غرسات' أشجار صنوبر!

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر القاضي المنفرد الجزائي في زحلة محمد شرف، بناءً على الشكوى المقدمة من "المصلحة الوطنية لنهر الليطاني"، حكماً بإدانة عادل جان سروجي، صاحب مؤسّسة جان سروجي للمعدات التجارية في منطقة زحلة، بجرم تلويث نهر "الليطاني" وتلويث البيئة، المنصوص عنه في القانون رقم 64/1988 وقانون حماية البيئة وقانون المياه وقانون العقوبات.

 

وقضى الحكم بتغريم المدعى عليه عادل جان سروجي مبلغ مليونَيْ ليرة لبنانية، وإلزامه غرس 300 غرسة من أشجار الصنوبر على ضفاف مجرى نهر "الليطاني" في المنطقة الموازية لمعمله، والقيام بفحوصات دورية للمياه الصناعية التي تخرج من معمله، والزامه تسديد مبلغ 800 ألف ليرة لبنانية كعطل وضرر لـ"المصلحة الوطنية لنهر الليطاني"، وتدريك النفقات كافة وردّ ما زاد وخالف.

 

كذلك، أصدر القاضي شرف، بناء على الشكوى المقدمة من "المصلحة الوطنية لنهر الليطاني"، حكماً بإدانة نزيه عبدو حمد وشركة "لوريجين"، في منطقة تعنايل، بجرم تلويث نهر "الليطاني" وتلويث البيئة، المنصوص عنه في القانون رقم 64/1988 وقانون حماية البيئة وقانون المياه وقانون العقوبات.

 

وقضى الحكم بإدانة المدعى عليه نزيه عبدو حمد وتغريمه مبلغ 7 ملايين ليرة لبنانية، وإدانة شركة "لوريجين" وتغريمها مبلغ 15 ملوين ليرة لبنانية، وإلزام المدعى عليهما تنظيف مجرى نهر الليطاني في المنطقة الموازية لمعملهما وبغرس 500 غرسة من أشجار الصنوبر على ضفتي النهر، وزرع 300 نبتة من قصب السكر على طول 300 متر من المنطقة الممتدة من معملهما وصولا الى نهر الليطاني والقيام بفحوصات دورية للمياه الصناعية التي تخرج من معملهما وتركيب عداد للمياه التي تدخل وتخرج من محطة التكرير، وإلزامهما بتسديد مبلغ مليوني ليرة لبنانية كعطل وضرر للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني، وتدريك النفقات كافة، ورد ما زاد وخالف.

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : حكم بحقّ 2 من ملوّثي 'الليطاني'.. والعقوبة 'غرسات' أشجار صنوبر! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق