اخبار مظاهرات لبنان : 'حزب الله' على خط خلافة عبد المهدي.. وسليماني أيضاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحت عنوان "حزب الله" يدخل على خط خلافة عبد المهدي" كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": "دخل "حزب الله" على خط محاولات الدفع بترشيح شخصية عراقية تخلف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي.

وكشف مصدر عراقي مقرب من دوائر القرار في بغداد، أن في الحرس الثوري الإيراني اللواء ومسؤول ملف في "حزب الله" محمد كوثراني، يحاولان تمرير مرشح لخلافة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي. وأضاف المصدر الذي نقلت تصريحاته وكالة الصحافة الفرنسية أن سليماني "موجود في بغداد للدفع باتجاه ترشيح إحدى الشخصيات لخلافة عبد المهدي"، وأن "كوثراني يلعب أيضاً دوراً كبيراً في مسألة إقناع القوى السياسية من شيعة وسنة في هذا الاتجاه".


في غضون ذلك، دعت الممثلة الأممية للعراق جينين هينيس – بلاسخارت، القادة السياسيين في العراق إلى ضرورة "الارتقاء إلى مستوى اللحظة"، مشيرة إلى أن المحادثات حول تسمية رئيس وزراء جديد لا تزال جارية.

ونددت في إحاطة قدمتها إلى أعضاء مجلس الأمن في نيويورك، باستخدام الرصاص الحي والعنف المفرط ضد المحتجين الذين قُتل أكثر من 400 منهم وجُرح آلاف، مطالبة السلطات بكشف هويات الملثمين والقناصة مجهولي الهوية والمسلحين غير المعروفين ومحاسبتهم".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق