اخبار مظاهرات لبنان : لبنان يتحضّر للمنخفضات الجوية.. هذا ما ينتظرنا الأسبوع المقبل

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحةال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان تشرين الثاني مرّ ولم يكن كريماً بخيراته على المنطقة كالعام السابق، بسبب تمركز المرتفع السيبيري فوق غرب آسيا من جهة، والشبه مداري بين شمال شبه الجزيرة العربية والاردن والعراق من جهة اخرى، فجاءت حركة الرياح نحو ، جنوبية شرقية الى شرقية، وقفت عائقاً في تقدّم الامطار نحو لبنان والجوار، لكن حين بدأ المرتفع السيبيري بالانحراف نحو الهند الصينية، خلت الساحة للمنخفض الإيسلاندي الذي بدأ يتمركز فوق شمال اوروبا وشمال غرب روسيا، بحيث ستنهار قيم ضغطه في الأيام المقبلة نحو 975hpa فيستقطب نحو خطوطه التي ستغطي واليونان النزولات القطبية الباردة تتزامن مع عبور منخفضات جوية فتتحوّل الى عواصف ثلجية، وتؤثر بحرارة باردة على ولبنان.

 

من جهة اخرى، يستقطب المنخفض الأيسلاندي كمّاً من المنخفضات الجوية نحو وصربيا فالبحر المتوسط وترتفع نسبة الرطوبة فوق شمال ليبيا ومصر ويساهم المرتفع الآزوري بدفع السحب الركامية التي ستتشكل فوق قبرص، نحو لبنان وسوريا وفلسطين والأردن فيتكوّن اول منخفض جوّي في المنطقة يتزامن من وصول الرياح القطبية نحو جنوب تركيا فتتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو 1400متر ( وقد تلامس 1300 متر) اذا استمر تدفق الرياح القطبية نحو شمال سوريا، الأمر الذي سيتضح في نهاية الأسبوع.

 

طقس لبنان والجوار لليومين المقبلَين:

بعدما عبرت حالة عدم الاستقرار السريعة فوق لبنان والساحلَي السوري والفلسطيني، وتساقطت امطار طوفانية مصحوبة بعواصف رعدية، خلال ساعات الليل، يستقر الطقس حتى مساء الأربعاء بحيث يصل منخفض جوّي نحو جنوب تركيا سيعيد سيناريو حالة عدم الاستقرار نحو لبنان وشمال الأردن وسوريا وفلسطين فتتساقط امطار طوفانية مع الثلوج فوق 1800 متر مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط غزير للبرَد.

 

حتى الساعة يبدو وضع الأسبوع المقبل يحمل الأمطار بشكل شامل فوق المنطقة، والثلوج على الجبال، وتلامس الحرارة المناطق البقاعية 2 فوق الصفر ليلاً و 13 المناطق الساحلية.

 

 

الحرارة على الساحل: 20 نهاراً و 16 ليلا

على الجبال 1200 متر: 12 نهاراً و 5 ليلاً

في : 17 نهاراً و 5 ليلاً

الرياح: غربية سرعتها 10 كلم في الساعة

الرطوبة: 60%

الضغط الجوّي: 1017hpa

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : لبنان يتحضّر للمنخفضات الجوية.. هذا ما ينتظرنا الأسبوع المقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق