اخبار مظاهرات لبنان : تبرئة لبناني من تهمة الاحتيال على أميركيين.. إليكم التفاصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
برأت هيئة محلفين أميركية، جان بستاني، الموظف في شركة "بريفينفست" اللبنانية لبناء السفن، من اتهامات ضده بالمساعدة في الاحتيال على مستثمرين أميركيين في ما يتعلق بسندات تدعمها حكومة موزامبيق، بحسب تقرير نشرته "رويترز".
وقال راندال جاكسون، أحد المحامين الموكلين للدفاع عن بستاني، في بيان بعد الحكم: "لم يلتق جان أبدا بأي مستثمر ولم يتحدث مع أي منهم أو يكذب على أحدهم... هذه حقيقة في غاية الأهمية".
وفي التفاصيل أنّ القضية تدور حول ثلاثة عقود منحتها موزامبيق لشركة "بريفينفست" التي يعمل بها بستاني لبناء نظام دفاع ساحلي وأسطول لصيد أسماك التونة وحوض لبناء السفن.
وتم تمويل المشروعات بقروض تقترب من ملياري دولار من مجموعة" كريدي سويس" المصرفية السويسرية وبنك "في.تي.بي" الروسي.
من جهتهم قال المدعون إن بستاني، دفع مئات الملايين من الدولارات رشا وعمولات لمسؤولين في موزامبيق وموظفين في كريدي سويس، للحصول على العقود وضمان حصول موزامبيق على القروض.
وأضاف المدعون أن مجموعة كريدي سويس المصرفية، باعت أجزاء من تلك القروض لمستثمرين، بعضهم في الولايات المتحدة، قيل لهم كذبا إن الأموال تستخدم للمشروعات الحكومية المشروعة.
وبحسب المدعين، فإن قيمة السفن والمعدات التي سلمتها شركة "بريفينفست" لموزامبيق بولغ فيها كثيرا، وفي النهاية عجزت الحكومة عن سداد القروض وخسر المستثمرون أموالهم.
ولم ينكر محامو بستاني أمام المحكمة أنه دفع أموالا لمسؤولين في موزامبيق، لكنهم قالوا إنه لا دور له في بيع القروض للمستثمرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق