اخبار مظاهرات لبنان : الحبر الأعظم يولي لبنان عناية فائقة.. 'لا خوف على لبنان'

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
زار رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أمين سر الدولة للشؤون الخارجية في حاضرة الفاتيكان المونسنيور بول ريتشارد غالاغير، ونقل إليه "مشاعر التقدير العميق لقداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس لمواقفه الصلبة والبناءة التي تصب في خانة العيش المشترك والحفاظ عليه في والمنطقة، كقدوة مضيئة في خضم الحروب المفتعلة على خلفية مذهبية لا تمت إلى الدين بصلة".

كذلك تمّ خلال اللقاء "التركيز على الواقع المسيحي في لبنان باعتباره إرثاً ضامناً للعلاقة التاريخية التي تجمع عليها الأديان إنطلاقاً من القيم والمبادىء السماوية". واعتبر غالاغير "أن لا خوف على لبنان، الذي يوليه الحبر الأعظم عناية فائقة، واغتباطه بالحركة الشعبية الأخيرة المذهلة، والدينامية الإيجابية التي ولدتها"، متمنيا "أن تكون حافزا للبنان متجدد، أكثر عدالة وديموقراطية وتضامنا وأخوة"، لافتا "الى أن الظروف الإستثنائية التي نمر بها تطلب حكومة إستثنائية تلبي متطلبات الناس".

وأثنى على "الجهود الجبارة التي ما انفك يبذلها البطريرك الكاردينال الراعي للتأكيد على المعنى العميق لدور المسيحيين في لبنان وسائر المشرق، ولإبقاء جذوة العيش مثالا ومشعلا من خلال تمسكه بانتخاب الرئيس المسيحي الأوحد في هذا الشرق".

من جهة ثانية، إلتقى الخازن محافظ المحكمة العليا للتوقيع الرسولي في حاضرة الفاتيكان الكاردينال دومينيك مامبرتي الذي وضعه في التطورات اللبنانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : الحبر الأعظم يولي لبنان عناية فائقة.. 'لا خوف على لبنان' في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق