اخبار مظاهرات لبنان : هل تريد أن تحج؟ 'لا نقبل إلا الدولار'!

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتبت زينب عثمان في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان " مناسك الحجّ: الدفع بالدولار فقط!": " في الموسم الماضي، كان يُفترض بـ"الحاجّة حياة" أن تؤدي مناسك الحجّ في مكة المكرمة برفقة زوجها. لكن كلفة "الخدمة"، التي استحالت "كاراً" يدرّ على أصحابه أموالاً طائلة، كانت لتقصم ظهر العائلة لأن "9 آلاف دولار مش كلمة بالتمّ". لذلك، تقرّر أن يذهب "الحاج أبو محمد" وحيداً، على أن تؤدي زوجته المناسك في العام الذي يليه.
هذا العام بدأ السباق باكراً بين أصحاب الحملات، مع استفحال "أزمة الليرة"، لاستقطاب "الزبائن" الحجّاج، المتأرجِحة خياراتهم بين تقديم الأوراق المطلوبة لإتمام حجوزاتهم أو تأجيل إنجاز المناسك إلى الموسم المقبل بسبب الأوضاع. "الحاجّة حياة" أكثر ميلاً إلى التأجيل، سيّما أن التكلفة هذا العام ارتفعت إلى 4,700 دولار، و"الدفع بالدولار"، كما أخبرها "مكتب الحملة" في منطقة حارة حريك. وهو واحد من جملة حملات باتت تعتمد برنامجاً بخيارات كثيرة، بين من يفترض أنهم "يتساوون أمام الله": إذ تراوح الكلفة بين 3,100 دولار (4 أشخاص في غرفة واحدة) و4000 دولار (شخصان في غرفة)، إضافة إلى خيار "الدرجة أولى" الذي تصل كلفته الى 5500 دولار، مع خدمات "خمس نجوم"، تتضمن "كيّ الملابس، الغسيل، تنظيف الغرفة، البوفيه المفتوح والخيم المكيّفة".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : هل تريد أن تحج؟ 'لا نقبل إلا الدولار'! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق