اخبار مظاهرات لبنان : لبنان ينتفض لليوم الـ46.. مسيرات في 'أحد الوضوح' (فيديو)

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في اليوم الـ46 للإنتفاضة، انطلقت مسيرات "أحد الوضوح" في من 3 مناطق هي المتحف والحمراء وجعيتاوي بعنوان "وحدة وتضامن الشعب اللبناني"، في إشارة إلى ان المتظاهرين واضحون في أهدافهم ومتضامنون حتى تحقيقها، على أن تلتقي هذه المسيرات في السوديكو، لتستكمل طريقها إلى ساحتي الشهداء ورياض الصلح.

وطالب المتظاهرون بـ"حكومة انتقالية لا تتمثل فيها منظومة السلطة من أجل اتخاذ اجراءات عاجلة لمواجهة الانهيار الاقتصادي الذي تسببت فيه الطبقة الحاكمة، استقلالية القضاء والمباشرة بملاحقة الفاسدين وناهبي الأموال والممتلكات العامة والخاصة، بما في ذلك الودائع المصرفية، إسقاط فزاعة الحرب الأهلية ونظامها السياسي والثقافي، والتأكيد على وحدة ساحات الإنتفاضة الشعبية وسلميتها".

انطلقت المسيرة من امام المتحف اتجهت صوب السوديكو، وضمت عددا من ممثلي الجمعيات الاهلية والمدنية الذين يرفعون شعار "الثورة" و"محاربة الفساد" ويحملون في ايديهم اغصان الزيتون، ويلبس بعضهم قمصانا بيضاء للدلالة على السلام.

وفي القصر الجمهوري، تجمعت وفودا من المحتجين و"حزب سبعة" بدأت بالوصول الى طريق القصر الجمهوري، مطالبة رئيس الجمهورية العماد بالإسراع بالاستشارات النيابية الملزمة. وقد التقى المحتجون بالمؤيدين لمواقف رئيس الجمهورية والذين كانوا قد بدأوا تجمعهم منذ الأولى من بعد الظهر، وسادت أجواء من الحوار والسلام والتفاؤل.

بالتزامن، بدأ توافد مناصري "التيار الوطني الحر" من كافة المناطق القريبة الى طريق القصر الجمهوري أمام مطعم ماكدونالدز، رافعين الأعلام اللبنانية، في تظاهرة داعمة لمواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بخاصة بموضوع التكليف والتشكيل وبعنوان "نحنا كلنا معك".

واعتبر المتظاهرون أن "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اطلق مبادرات عديدة للحوار معهم لكنهم يرفضون"، وشددوا على "ان رئيس الجمهورية خط احمر"، رافضين "اي تطاول عليه فموقع رئاسة الجمهورية ليست مكسر عصا".

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنّ "عناصر من القوى الامنية تنفذ انتشاراً واسعاً على طريق القصر الجمهوري، وذلك قبيل بدء تظاهرتين الأولى للتيار الوطني الحر والثانية للحراك المدني". ولاحقاً أوردت "غرفة التحكم المروري" أنّ السير قطع على اوتوستراد الصياد عند مفرق بعبدا.

كما شهد مصرف فرع صيدا تجمعا لعدد من المحتجين عند مدخله، وعلق المحتجون لافتتين كبيرتين عند بوابته الحديدية نددوا فيهما بسياسة المصرف المالية، واطلقوا هتافات مناهضة لحاكم المركزي وافترشوا الارض، وأقيم لقاء حواري، بعنوان: "نحنا والمصارف شو النا وشو علينا"، وسط انتشار لعناصر من الجيش، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".

الى ذلك، وجه الحراك دعوات للمشاركة في مسيرة حاشدة في شوارع صيدا من اجل تحقيق المطالب.

وفي ساحة الشهداء، تجمع عدد من الامهات مع ابنائهم وموظفات من مدرسة الكفاءات لذوي الاحتياجات الخاصة، بعد رفض المؤسسة استقبال التلامذة واعادتهم الى منازلهم. ويتحضر التلامذة لتقديم مسرحية تمثيلية تاريخية للسيدة على مسرح مخصص لهم في الساحة.

وتجمع عشرات المتظاهرين امام مصرف لبنان في الحمرا وأطلقوا الشعارات المناهضة للسياسات المالية القائمة.

كما انطلقت مسيرة في الأشرفية ضمن شعار " دقوا الطناجر دقوا هالنظام بدنا نهدوا" وشعار آخر "يا  بدنا نشكل حكومة"، قبل أن تنطلق المسيرةل احقاً الى ساحة الشهداء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : لبنان ينتفض لليوم الـ46.. مسيرات في 'أحد الوضوح' (فيديو) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق