اخبار مظاهرات لبنان : مصادر 'بيت الوسط': للخروج من الأزمة ووقف الدوران على الذات!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ذكرت صحيفة "الجمهورية" أنّ مصادر "بيت الوسط" لم تشأ التعليق مباشرة على ما انتهت إليه جلسة مجلس النواب أمس، وبرّرت مقاطعة كتلة نواب "المستقبل" بالمخرج الذي وَفّره رئيس مجلس النواب نبيه برّي لضمان عمل اللجان النيابية، ليستمرّ المجلس في تحمّل مسؤولياته الدستورية في الاستحقاقات المقبلة على أكثر من مستوى.

وأشارت المصادر إلى أنّه وللمرة الأولى، ارتفعت في "بيت الوسط"، اللهجة الداعية إلى فهم الدوافع التي قادت الى الانتفاضة الشعبية وقراءة النتائج الفورية التي أدت اليها، والتنبّه الى الواقع المالي والنقدي والإقتصادي الناشىء وضرورة الخروج من نفقه.
ولفتت هذه المصادر إلى "أهمية التطلّع الى الحقائق الجديدة بواقعية، والتعاطي مع قوة جديدة على الأرض لا يمكن تجاهلها وما عكسته من تأييد شعبي على رغم ما تسبّبت به من قلق في بعض المواقع".

ورأت أنّ "من المهم الخروج من الأزمة القائمة ووقف الدوران على الذات، وتحديد موعد للاستشارات النيابية تُفضي الى تكليف من يجري استشاراته المؤدية الى تشكيل الحكومة، والوقوف على آراء الكتل النيابية في شكل الحكومة وما هو مطلوب منها لمواجهة الاستحقاقات الخطيرة التي نحن فيها وتلك المقبلة في وقت لم يعد بعيداً".

وأكدت المصادر أنّ "الاسراع في مثل هذه الخطوات الدستورية المطلوبة يوحي للعالم بقدرة اللبنانيين على مواجهة المستقبل، على وقع الثقة الدولية التي يمكن إحياؤها بخطوات إجبارية تُخرج البلاد من نفق التسويات الحكومية التي لا يمكن ان تمرّ على حساب ما يقول به الدستور وحق اللبنانيين".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق