اخبار لبنان اليوم - تحت ضغط الشارع.. برلمان لبنان يرجئ جلسته

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز:- أعلن رئيس البرلمان اللبناني الإثنين، إرجاء جلسته التي كانت مقررة الثلاثاء، إلى الأسبوع القادم، لدواع أمنية.

واعتبر بعد لقاء مع نواب كتلته أن "الوقوف ضد الجلسة التشريعية التي كانت مقررة الثلاثاء لا يعود إلى اقتراح قانون العفو"، موضحاً أن "الحملة تهدف لإبقاء الفراغ السياسي القائم حالياً."

كما ألمح بري بحسب ما صرح متحدث باسم كتلته بعد اللقاء النيابي، إلى أن بعض المخططين للفراغ ممن يحاولون خطف مطالب الشارع، هم الذين "شوشوا" وأثاروا ضجة ضد جلسة الغد، متسائلاً "ما معنى رفض جلسة أغلب جدول أعمالها مطالب شعبية يرفعها الحراك ذاته".

قانون مثير للجدل وإضراب عام
وكانت الجلسة المقررة غداً، أثارت جدلاً في الشارع اللبناني، حيث عبر الحراك عن رفضها، لا سيما ما يتعلق منها بقانون العفو.

ودعت هيئة تنسيق الثورة، وهي هيئة مشاركة في الاحتجاجات التي اندلعت منذ 17 أكتوبر، الإثنين إلى إضراب عام الثلاثاء، في جميع المؤسسات وعلى كامل الأراضي اللبنانيَّة.

كما اعتبرت في بيان أن "الجلسة التشريعيّة المزمَع إقامتها مطعون بدستوريّتها، وتشير إلى أن حالة الهلع التي أصابت أحزاب السلطة واندفاعها الأعمى لتمرير قوانين اللحظة الأخيرة لإعاقة مطالب الثورة بمحاسبة الفاسدين، وأبرزها قانون إنشاء "المحكمة الخاصة بمكافحة الفساد" - غير المستقَّلة والخاضعة لاستبداد المجلس النيابي - هو اعترافٌ سافرٌ من هذه السلطة بارتكاباتها."

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان اليوم - تحت ضغط الشارع.. برلمان لبنان يرجئ جلسته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق