اخبار مظاهرات لبنان : أهالي إقليم الخروب يعتصمون في برجا: الحكم اليوم للشعب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفذ الحراك الشعبي في اقليم الخروب عصر اليوم، اعتصاماً حاشداً في منطقة الكروم في بلدة برجا، في ظل اجراءات امنية اتخذتها عناصر من الجيش وشرطة بلدية برجا.

وألقيت كلمات في الاعتصام باسم بلدات الاقليم، استهلها محمد عويدات بإسم الحراك الشعبي في شحيم فعدد المطالب وأبرزها "قيام حكومة كفاءات وطنية بصلاحيات استثنائية، تضع قوانين استعادة المال المنهوب ومحاسبة الفاسدين". وختم: "الثورة بدأت والعدول عنها مستحيل".

وألقت كلمة حراك البرجين جاكلين بوعرم، فأكدت "ان التغيير واجب وهو يفرض علينا شروطا كثيرة واهمها استئصال هذه الطبقة السياسية الفاسدة"، مشددة على "ان لن يبقى بهذه الحال من الفساد"، وداعية الى "نبذ الطائفية التي تحمي وجود الطبقة السياسية".

ثم ألقى كلمة حراك كترمايا احمد اسلام ابو مرعي فأكد اننا "قادرون على كتابة تاريخ لبنان"، مشدداً على "ان اساس الثورة هم الشباب"، وداعيا ابناء المنطقة الى "الوقوف الى جانب الثوار لانهم مستقبل لبنان ولن يخافوا مهما كان هناك من تهديد او خوف"

وكانت كلمة لابراهيم المعلم باسم حراك بلدة دلهون فقال: "جئنا من دلهون لنقول اننا مكملين لتحقيق المطالب المحقة بالعيش الكريم والمضمون لكل شرائح المجتمع"، مؤكدا اننا "لن نتراجع مهما كان هناك من تهويل ومهما اخافوننا، نحن مستمرون".

وألقى كلمة حراك حارة الناعمة محمد يونس فأكد "ان وجع اقليم الخروب وبلداته هو وجع حارة الناعمة"، ثم تحدث عن مطمر النفايات في البلدة، لافتا الى معاناة البلدة من المطمر، وشدد على "اننا مع برجا وشحيم ومع ساحل الشوف"، مشددا على "اهمية الوحدة في مواجهة الصفقات"، ومؤكدا "ان الثورة قوية كالفولاذ".

وتحدث باسم حراك برجا ابراهيم شبو فقال: "جئنا حتى نوقف عمليات الاغتيال اليومية لاحلامنا ولا نرضى ان نكون عبيدا بعد الان وهم يجمعون الثروات، والسلطة سلطة تجار ولصوص فاسدون سرقوا تعبنا وتعب أهلنا".

وأضاف: "لن نقبل بمسرحيات محاربة الفساد، فالحكم اليوم للشعب ومحكمة الشعب هي من ستتابع وتحاسب وتحكم تنفذ".

وشدد على تنفيذ برنامج الثورة في استعادة جميع الحقوق العامة، مؤكدا اننا "مستمرون ولا تراجع".

وختم: "اذا كان للباطل جولة، فللحق الف جولة وجولة وانتم اصدق الجولات".

وكانت كلمة باسم حراك داريا لرامي ضاهر، فأكد "ان الثورة مستمرة حتى تحقيق مطالبها كاملة"، وحيا "جميع الثوار في الاقليم وفي بقية المناطق الذين رفعوا اسم لبنان وشعبه العظيم عاليا".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق