اخبار مظاهرات لبنان : 'لأننا لا نثق بكم'.. مطالبات بجلسات برلمانية علنية (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو ودعوات لجلسة برلمانية علنية.

 

ويطالب رواد مواقع التواصل بنقل الجلسات البرلمانية مباشرة على الهواء "لأنو ممنوع تجتمعوا ورا بواب مسكرة" و"لأننا لا نثق بكم (النواب)" بحسب ما جاء في الفيديو.

 

وغرّد الإعلامي جو معلوف عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "اللي ما عندو شي يخبّيه عالناس بيعمل جلسات علنية لمجلس النواب.. مش مقبول بعد اليوم ما تعرف الناس كيف عم يتعاطى كل نايب مع حياة وحقوق المواطنين والقوانين المقترحة. نعم لجلسات علنية في مجلس النواب أمام الرأي العام لنقدر نحاسبن عالوكالة اللي نحنا عطيناه ياها".

 

 

وعلّق الإعلامي وسام بريدي على الفيديو الذي نشره بالقول: "الجلسة لازم تكون علنية.."

 

 

 

وقال النائب سيمون أبي رميا: "في ظل الوضع الاستثنائي الذي نعيشه، ومساهمةً في حق الوصول الى المعلومات وواجب الشفافية المطلوبة تجاه المواطن، اطلب من دولة رئيس مجلسنا الكريم ان يستعمل صلاحياته كي تُنقل الجلسات التشريعية مباشرة على وسائل الإعلام المرئية بعيداً عن المزايدات الشعبوية".

 

 

 

 

كما علّق أحد الناشطين بالقول: "من أهم المطالب والشروط قبل انعقاد مجلس النواب نهار الثلاثاء و أبرزها: - أن تكون جلسة علنية - التصويت على جميع القوانين المطروحة - من حق الشعب أن يرى من هو النائب الذي يشارك أو يمتنع عن التصويت".

 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق