اخبار مظاهرات لبنان : سلامة يوجه 'دعوات خاصة' لحضور مؤتمره الصحافي.. ونقيب المحررين ممتعض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تناقلت وسائل إعلام خبراً مفاده أنّ مكتب الإعلام لـ"مصرف " أصدر بياناً جاء فيه التالي: "بالنسبة للمؤتمر الصحافي لحاكم مصرف لبنان رياض سلامه يوَدُ أن يؤكّد مصرف لبنان أنّ الدعوات خاصة وقد تمّ إرسال بطاقات للمدعوين للحضور. نعتذر من الزملاء الصحافيين الكرام عن عدم فتح الدعوى للعموم".
 
وقد أثار هذا البيان حفيظة الصحافيين الذين إعتبروا أنّ هذه الخطوة غير سليمة ومن حق الصحافيين التواجد وتوجيه الأسئلة للحاكم للإطلاع على حقيقة الأوضاع الإقتصادية والمالية.
 
وقد علّق نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي على الأمر فأعلن رفضه واستنكاره الشديدين، لموقف مصرف لبنان "لجهة اقتصار الدعوة التي وجهها حاكم المصرف المركزي للمؤتمر الصحافي الذي يعقده غداً، إلى عدد محدود من الزملاء والوسائل الإعلامية".
 
واعتبر أنّ المؤتمر يجب أن يكون مفتوحاً لمن يرغب من الزملاء ووسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، وإلّا عدّ ذلك بمثابة اجتماع مغلق بين الحاكم ومجموعة اختارها من دون سائر الزملاء، وهو أمر لا نجد له تفسيراً  أو مبرّراً".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق