اخبار مظاهرات لبنان : وقفات ومسيرات إحتجاجية لتلامذة المدارس في مختلف المناطق اللبنانية (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذ تلامذة المدارس الرسمية والخاصة وقفات ومسيرات إحتجاجية تضامنا مع الحراك الشعبي في مختلف المناطق اللبنانية، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام". 

 

وقفات إحتجاجية لتلامذة مدارس الضنية

 

 

نفذ تلامذة المدارس الرسمية والخاصة في الضنية وقفات إحتجاجية تضامنا مع مطالب الحراك الشعبي، وسط إنتشار أمني نفذه الجيش وقوى الأمن الداخلي، رفعوا خلالها الأعلام اللبنانية وشعارات ورددوا هتافات تؤيد هذه المطالب، وسط اقفال غالبية الثانويات والمدارس أبوابها.
ففي بخعون، بيت الفقس، ايزال وطاران تجمع التلامذة في الساحات العامة وامام المدارس الرسمية قبل أن ينطلقوا في مسيرات جابت شوارع البلدات.

 

المدارس الرسمية في مشمش وحرار العكاريتين

 

 


 

نفذ تلامذة المدارس الرسمية في بلدتي مشمش وحرار في جرد القيطع - وقفات احتجاجية امام مدارس البلدتين، مؤكدين التزامهم بالحراك الشعبي على مستوى كل .
وحمل التلامذة اعلاما لبنانية ولافتات تؤكد احقية المطالب المرفوعة ولا سيما محاكمة الفاسدين واعادة المال العام المنهوب.

 

مسيرة طالبية وشبابية في

 

جابت مسيرة طالبية وشبابية شارك فيها إلى جانب مجموعات من "حراك أبناء بعلبك"، تلامذة معهد الأبرار التقني وقسم من تلاميذ تجمع المدارس، أحياء المدينة وشوارعها، وتوقفت رمزيا أمام مركز "أوجيرو"، وأكملت في اتجاه ساحة الشاعر خليل مطران قرب قلعة بعلبك.
وردد المتظاهرون على وقع قرع الطبول، الهتافات المطلبية.

 

اعتصام لتلامذة مدرسة كفرشوبا الرسمية

 

نفذ عدد من تلامذة مدرسة كفرشوبا الرسمية في قضاء حاصبيا إعتصاما داخل حرم المدرسة، ورددوا هتافات ينادي بها الحراك، منددين بالاوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة التي وصلت اليها البلاد، مطالبين بمحاسبة ناهبي المال العام.

 

مسيرة لتلامذة الجومة

 

تلامذة الحراك الشعبي في منطقة الجومة نظموا مسيرة جالت على المدارس والثانويات والمعاهد الفنية في المنطقة، وتوقفت الدراسة في هذه المؤسسات والتحق التلامذة بالحراك.

 

طلاب طرابلس

 

شهدت طرابلس صباح الوم عدداً من المسيرات الطالبية التي انطلق بعضها من مستديرة المنار في منطقة ابي سمراء، تحت عنوان "الثورة تجمعنا".
وجاب الطلاب الشوارع والاحياء الداخلية وصولا الى ساحة النور، ورفع المشاركون الاعلام اللبنانية وسط الصرخات والهتافات المطالبة بتشكيل حكومة انقاذية، ومحاربة بؤر الفساد واسترداد الاموال المنهوبة، وانشدوا النشيد الوطني لمرات عدة.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق