اخبار مظاهرات لبنان : الآلاف يوقّعون على عريضة 'حراك طرابلس' واستطلاع يؤكّد المطالب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استمر المعتصمون في ساحة عبد الحميد كرامي في التوقيع على عريضة "حراك طرابلس"، في خيمة ملتقى الجمعيات الأهلية. وتضمنت العريضة: الشعب يريد تغيير الطبقة الحاكمة وحاكم مصرف ، محاكمة الفاسدين، استعادة الأموال المسروقة، تطبيق الدستور، استقلالية القضاء، خطة اقتصادية إنتاجية توفر فرص عمل للشباب، إقامة نظام العدالة الإجتماعية، معالجة الدين العام، استعادة الأملاك البحرية والنهرية والبرية، التدقيق في حسابات مجالس الإنماء والإعمار والجنوب والمهجرين، الحفاظ على الأمن والإستقرار، دعم بالعديد والعتاد، تأمين حقوق الناس في الإستشفاء والتعليم والسكن والعمل.

 

الشعب يرفض: استعلاء تحالف أطراف السلطة، الحلول الترقيعية، الخطابات الطائفية والمذهبية، محاولات شق صفوف المنتفضين في الساحات، التدخلات الخارجية في الحراك الشعبي الوطني".

ولفت مسؤول هيئة الإسعاف الشعبي عضو ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس حسام الشامي إلى أنّ "استطلاع الرأي لـ500 معتصم أكدت أن المطالب الحياتية من عمل وماء وكهرباء وسكن حلت في المرتبة الأولى بنسبة 66 بالمئة، وإسقاط الطبقة الحاكمة 27 بالمئة، والعفو العام الشامل 4 بالمئة، الحد من العمالة الأجنبية 3 بالمئة".

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق