اخبار مظاهرات لبنان : جعجع تؤجل موعد افتتاح موقعين أثريين في وادي قاديشا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت النائبة ستريدا تأجيل موعد افتتاح موقعين أثريين ضمن نطاق وادي قاديشا في حضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الى وقت لاحق، نظرا للتطورات الاجتماعية والمطلبية والمعيشية التي تمر البلاد، منذ أسابيع عدة، مع ما يرافقها من تجاذبات وتحديات على أكثر من مستوى وصعيد.
وكان العمل في تأهيل الموقعين قد أنتهى كمرحلة اولى، وهما: معبد مار يعقوب المقطع الذي يربط مدينة بشري بالوادي، ومحبسة مار سمعان الاثرية في بلدة بقرقاشا.
وكان نائبا منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزاف اسحق عقدا اجتماعا في معراب خصص للبحث في آخر ما وصلت اليه الاعمال الجارية في مشروع المواقع الاثرية الاربعة التي يعاد تأهيلها حضره كل من: رئيس اتحاد بلديات المنطقة ايلي مخلوف، رؤساء بلديات: بشري فريدي كيروز بزعون رامي ابو فراعة، حدث الجبة جورج الشدراوي، نائب رئيس بلدية بشري جوزيف لدس الفخري، سعد صفير، المتعهد المهندس ميشال شلهوب، المهندس نديم سلامه، مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد، منسق مدينة بشري في القوات اللبنانية فادي الشدياق، عضو بلدية بشري اسعد كيروز، غازي جعجع ورومانوس الشعار. وقدم حداد تقريرا مفصلا مع صور الى الحاضرين عن تقدم الاعمال في هذه المواقع "والتي تنفذ بحسب دفتر الشروط والمواصفات الموافق عليها من قبل المديرية العامة للاثار في وزارة الثقافة بالتنسيق مع الجهات المانحة".
اما الانتهاء من الموقعين الآخرين، درب المشاة التي تربط بلدة بزعون بالوادي مع ساحة صغيرة وطاحونتي المياه الاثريتين في بلدة حدث الجبة، فأصبح في مراحل متقدمة وتقرر ان يتم افتتاح المواقع الاثرية الاربعة في وقت لاحق تبعا للظروف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق