اخبار لبنان اليوم - الجيش اللبناني يتأهب لفتح الطرق.. وأميركا تطالبه بحماية المتظاهرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- عزز من قواته في منطقة البداوي بطرابلس لفتح الطرقات فيما دعت الحكومة الأميركية الحكومة اللبنانية إلى احترام حقوق وأمن المتظاهرين في .

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية لـ "العربية "إن التظاهرات تعكس مطالب اللبنانيين في الاصلاح الاقتصادي والقضاء على الفساد المتفشّي.

وأضاف " ان الطبيعة غير الطائفية للتظاهرات تعبّر عن تنامي التوافق الوطني لدعم الاصلاح".

وأشار المسؤول في وزارة الخارجية الى دور الجيش اللبناني وقال "رأينا الجيش اللبناني يحمي المتظاهرين من العنف ونتوقّع ان يتابع الجيش اللبناني الدفاع عنهم".

كما دعا المسؤول في الخارجية في بيانه لـ العربية "كل الاطراف للامتناع عن استعمال العنف او اللجوء الى التصرفات الاستفزازية" وقال "ندعو الحكومة اللبنانية الى متابعة حماية حقوق وأمن المتظاهرين".

إلى ذلك دعت الحكومة الاميركية المسؤولين السياسيين اللبنانيين إلى "سرعة تسهيل تشكيل حكومة تستطيع بناء لبنان مستقرّاً ومزدهراً وآمناً يتجاوب مع حاجات المواطنين وخالٍ من الفساد المتأصل",وفق العربية .

وقال المسؤول في وزارة الخارجية الاميركية "إن على الحكومة اللبنانية ان تأخذ اجراءات حازمة لحلّ مشاكل البلاد الاقتصادية ولوضع البلاد على طريق قابل للاستمرار".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق