اخبار مظاهرات لبنان : شبكة لتهريب الدخان من سوريا إلى لبنان.. بقبضة 'المعلومات' (صورة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدرت المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامّة - بلاغاً جاء فيه: "في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لملف التهريب وبخاصة البضائع المهربة من الأراضي السورية، تقوم هذه الشعبة بتكثيف الجهود الاستعلامية والميدانية لمكافحة هذه العمليات والحد منها على جميع الأراضي اللبنانية.

على أثر ذلك، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها دوريات الشعبة، توافرت معلومات حول وجود شبكة لتهريب الدخان من إلى ، وتمّ تحديد هوية إثنين من أفرادها، وهما اللبنانيان:

- ع. س. (مواليد عام 1995)

- ي. س. (مواليد عام 1993)

بناء عليه، كلفت الشعبة المذكورة دورياتها لمراقبة المشتبه بهما والعمل على توقيفهما بالجرم المشهود.

وبعد عملية متابعة ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى الدوريات من نصب كمين محكم لهما في بلدة الحيصة - عكّار، نتج عنه توقيفهما أثناء نقلهما كمية من الدخان المهرّب على متن  "فان" أنقاض نوع "فولسفاكن" بدون لوحات وسيارة "مرسيدس".

بتفتيش الفان والسيارة، جرى ضبط /63/ صندوق دخان مهرّب ما يعادل (3150 كروزاً) من أنواع مختلفة.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب اليهما لجهة تورطهما بتهريب الدخان من سوريا عبر شبكة تضم شخص سوري يؤمن تهريب البضاعة من سوريا الى لبنان بواسطة مهربين من منطقة وادي خالد - عكّار.

بنتيجة الكشف الذي أجرته ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية على الكمية المضبوطة، تبين أن /3000/ كروز مصنعة في سوريا وعليها أختام مزورة باسم ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية، و/150/ كروز بدون اختام.

أودعا المرجع المختص بناءً على اشارة القضاء، وتم تسليم الدخان المهرب الى إدارة حصر التبغ والتنباك ليصار الى تلفها لاحقا، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق