اخبار لبنان اليوم - عون يحدد أولويات الحكومة اللبنانية المقبلة.. هذا ما قاله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- تحدث الرئيس اللبناني ميشيل ، خلال لقائه بالمنسق الخاص للأمم المتحدة في يان كوبيتش بقصر بعبدا، عن أولويات الحكومة اللبنانية الجديدة.

وأكد عون أن أولى مهام الحكومة الجديدة بعد تشكيلها متابعة عملية مكافحة الفساد، قائلا: "عملية مكافحة الفساد ستكون من خلال التحقيق في كل الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة والمستقلة بهدف محاسبة الفاسدين".

ولفت، في البيان الذي نشرته رئاسة الجمهورية، إلى أن التحقيق سوف يشمل جميع المسؤولين الذين تناوبوا على هذه الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة، من مختلف المستويات.

وشدد على أن الإصلاحات التي اقترحها ووعد اللبنانيين بالعمل على تحقيقها، من شأنها تصحيح مسار الدولة واعتماد الشفافية في كل ما يتصل بعمل مؤسساتها، مضيفا أن "دعم اللبنانيين ضروري لتحقيق هذه الإصلاحات".

ونوه الرئيس اللبناني إلى أن النداءات التي وجهها إلى المتظاهرين والمعتصمين، عكست تفهمه للمطالب التي رفعوها، مشيرا إلى أنه لا بد من الحوار مع هؤلاء المتظاهرين في الساحات من أجل التوصل إلى تفاهم على القضايا المطروحة.

وبحسب ما ذكرته الرئاسة اللبنانية، نقل كوبيتش إلى عون اهتمام الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش والمسؤولين في الأمم المتحدة بتطورات الأوضاع في لبنان,وفق عربي 21.

وقال إن الأمم المتحدة تضع إمكاناتها تحت تصرف لبنان لمساعدته في المسائل التي يرغب في تحقيقها لمواجهة الظروف الراهنة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق