اخبار مظاهرات لبنان : بعد حجب مساعدات الجيش.. بومبيو: لبنان يستحق التخلص من تدخل 'نظام خامنئي'

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، غرّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قائلاً إنّ "الشعبين العراقي واللبناني يريدان عودة بلديهما، إنهم يكتشفون أن أعلى صادرات النظام الإيراني هي الفساد، متنكراً بشكل سيئ على شكل ثورة"، مضيفاً: "يستحق كل من ولبنان أن يديروا شؤونهم الخاصة خالية من تدخل خامنئي".

وكان بومبيو ناقش خلال لقائه مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، الوضع في وسوريا والعراق ولبنان.

وذكر بيان صادر عن الوزارة الاميركية اليوم ان الوزيرين ناقشا آخر التطورات في والعراق ولبنان، فضلا عن التصدي لإجراءات إيران.

وأمس، اعتبرت وزارة الخارجية الأميركية أن "الطبيعة غير الطائفية لتظاهرات تعكس تنامي التوافق الوطني، كما تعكس مطالب ومحاربة الفساد"، داعية الحكومة اللبنانية الى "إحترام حقوق وأمن المتظاهرين"، مشيرة الى "أننا نتوقع من مواصلة دوره بحماية المتظاهرين".

وجددت إدارة الرئيس تأكيد دعمها الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية، مشددة على أنه لم يتم تأخير أي نفقات أو مشتريات، من دون أن توضح ما إذا كان تجميد مبلغ الـ105 مليون دولار من المساعدات لا يزال قائما.

وأفاد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية لصحيفة The National بأن التزام الولايات المتحدة بتعزيز الجيش اللبناني مستمر.

والأسبوع الفائت، قررت إدارة ترامب حجب مساعدات عسكرية عن الجيش اللبناني بقيمة 105 ملايين دولار. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولَين أميركيين رفضا الكشف عن اسميهما أن وزارة الخارجية أبلغت الكونغرس أن مكتب الميزانية في البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي اتخذا ذلك القرار، من دون الإشارة إلى سببه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق