اخبار مظاهرات لبنان : نقابات العمال والمستخدمين: للاستمرار في المواجهة الشعبية حتى تتحقق المطالب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدر بيان عن الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في جاء فيه:

"عقد المكتب التنفيذي اجتماعا في اليوم العشرين على انطلاقة الانتفاضة الشعبية الوطنية برئاسة كاسترو عبدالله، وتوقف المجتمعون امام تغيب السلطة السياسية حيال مطالب الانتفاضة، وخصوصا بعد استقالة الحكومة منذ اسبوع.

والمستغرب ان فخامة الرئيس وبعد مرور اكثر من اسبوع على استقالة الحكومة لم يقم بالاستشارات السياسية والنيابية الملزمة حتى يتم ملاقاة اهداف الانتفاضة في تشكيل حكومة وطنية ديمقراطية مستقلة انتقالية تعمل من اجل وضع الاليات اللازمة لاستعادة الاموال المنهوبة بالاضافة الى وضع دراسة لقانون انتخابي ديمقراطي على اجراء انتخابات نيابية مبكرة. مع البدء بوضع سياسة اقتصادية وطنية منتجة، وتفعيل القضاء لمحاسبة الفاسدين ووضع اجراءات حازمة للحد من فلتان الاسعار واستغلال الاوضاع لزيادة السلع الاستهلاكية.

وكما يؤكد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان مطالبته بالاسراع في تشكيل الحكومة والبدء في المعالجة الجدية للوضع الاقتصادي والعمل على تخفيف وطأة هذه الازمة.

كما يؤكد الاتحاد الوطني على مطالبه من الحكومة الجديدة والمجلس النيابي الاسراع في عملية تعديل التشريعات وخاصة قانون العمل اللبناني، وقانون الضمان الاجتماعي وقانون مجالس العمل التحكيمية لتعميمه على الاقضية.

كما يطالب بالغاء المرسوم الذي يحدد المؤسسات الاكثر تمثيلا ويطالب بدعوة لجنة المؤشر بعد تشكيل الحكومة ، وضم الاتحاد الوطني وممثلين القطاع العام الى هذه اللجنة.

كما يطلب من كافة القوى النقابية الانخراط في عملية المواجهة، ويدعوهم للمشاركة في هذه العملية لتعزيز جبهة القوى الشعبية التي لا بد ان تفرض التغير على هذه السلطة في القضايا التي تهم المواطنين وخاصة العمال والفئات الشعبية.

وعليه يؤكد الاتحاد الوطني استمرار في الاعتصام في ساحة رياض الصلح وفي كل الساحات، ويدعوا العمال والمستخدمين للاستمرار في المواجهة الشعبية والمشاركة الشعبية وبكافة الاشكال المشروعة حتى يتم تحقيق المطالب المعيشية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق