اخبار مظاهرات لبنان : 'لا تدريس قبل أن يسقط الرئيس'.. هكذا كان المشهد في زحلة

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتبت ماريان الحاج في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "زحلة شبه مشلولة تشكو كساد الإنتاج الزراعي": "تنفيذاً للدعوات التي وجّهتها لجان الحراكات الشعبية في مختلف المناطق اللبنانية، لبّى المئات من المتظاهرين الدعوة إلى عودة إحياء الحراك في ، واستَبقوا إعلان العصيان المدني والاضراب العام عند الرابعة من فجر الاثنين، فقاموا قبَيل منتصف الليل باستقدام الشاحنات المحمّلة بالردميات والتراب وأفرغوا حمولتها مجدداً عند مستديرة زحلة الرئيسية، وقب الياس وبر الياس والمرج والمصنع، وباتوا ليلتهم في الخيَم التي نصبوها. فتقطّعت أوصال مدينة زحلة وقرى قضائها المحيطة بها، مع إقدام المحتجّين على قطع الطرق الفرعية بالسواتر الترابية والدواليب والسيارات وحاويات النفايات، كطريقَي كساره وسعدنايل، منذ ساعات الصباح الباكر على غير عادة. وانتشرت وحدات من وقوى الأمن الداخلي بالقرب من نقاط تجمّع المعتصمين، كما سَيّرت دوريات على الطرق الرئيسة.
بَدت زحلة شبه مشلولة في ساعات الصباح، حيث تشهد المؤسسات الحكومية وسراي زحلة صعوبة في وصول بعض الموظفين الى عملهم، فيما علّق معظم الجامعات والثانويات والمعاهد والمدارس الرسمية والخاصة الدروس لعدم تَمكّن التلامذة وبعض الأساتذة من الوصول الى مراكز عملهم، أمّا المصارف فزاولت عملها كالمعتاد مع إقبال كثيف للمودعين.
وفيما كانت المدارس في زحلة والجوار موصدة الأبواب، هتف جمع من الطلاب تقدّمهم أساتذة المدارس في بر الياس، خلال تظاهرة جابوا فيها الشوارع الرئيسية للبلدة: "لا تدريس... قبل أن يسقط الرئيس".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : 'لا تدريس قبل أن يسقط الرئيس'.. هكذا كان المشهد في زحلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق