اخبار مظاهرات لبنان : لأن السلطة تماطل... متظاهرو الإنتفاضة يعودون إلى الطرقات

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بعدما أعطى متظاهرو الإنتفاضة السلطة فرصة خمسة ايام من دون أن يلمسوا منها جدّية في التعاطي مع الأزمات بعقلية حسابات الربح والخسارة عادوا إلى الساحات بكثافة لم تشهد مثيلًا لها منذ بدء الإنتفاضة في 17 تشرين الأول في "أحد الوحدة"، وعادوا إلى إقفال الطرقات منذ الساعة الرابعة فجرًا، وذلك من أجل الضغط على تلك السلطة للإسراع في تحديد مواعيد الإستشارات النيابية تمهيدًا لتكليف شخصية يرتاح إليها جمهور الإنتفاضة، على أن يكون تشكيل الحكومة سريعًا ومن دون مماطلة "لأن على الكتف حمّال".

وعليه شهدت أكثر من منطقة حالات كرّ وفرّ بين المتظاهرين والقوى الأمنية وفق شريط تسلسل الأحداث التالي:

عند جسر "الرينغ" في ، توجّه عدد من المحتجين من الجميزة باتجاه الجسر حيث قاموا بالجلوس على الارض وقطعوا الطريق من الأشرفية باتجاه الحمرا، كما تمّ قطع الجهة الثانية من الجسر أي من الحمرا باتجاه الأشرفية، بحسب ما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام".

وحاولت القوى الأمنية إزالة الأحجار والعوائق عن الجسر لفتح الطريق إلا أن المعتصمين أعادوا قطعها بأجسادهم.

وفي صيدا، أقدم محتجون صباحاً على قطع بعض الطرقات الداخلية في صيدا.

وتم قطع طريق النافعة القياعة بالإطارات المشتعلة، كذلك تم قطع الطريق باتجاه ساحة القدس بالمستوعبات وطريق حي النجاصة بالمستوعبات أيضاً فيما جرت محاولة قطع طريق الأوتوستراد الشرقي عند مستديرة مرجان بالإطارات المشتعلة الا ان الجيش منع ذلك.

ولاحقاً، فتح الجيش جميع الطرقات الداخلية والرئيسية التي قطعها المحتجون فجر اليوم أمام المواطنين في المدينة.

وفي عكّار، تمّ قطع طريق عام حلبا بالكامل منذ الرابعة فجراً بالأتربة وبالإطارات المطاطية، ويسمح فقط بمرور الآليات العسكرية وسيارات الإسعاف والخبز والبنزين والدواء .أما طرقات حلبا الفرعية فكانت سالكة جميعها لتسهيل مرور المحتجين إلى ساحة خيمة حلبا .وصباحاً، تم قطع طريق عام مفرق بلدة كوشا العكارية بالأتربة والإطارات المطاطية.

وفي طرابلس، قطع المتظاهرون منذ الصباح الباكر الشرايين الرئيسية والفرعية في المدينة، فعمدوا إلى إقفال الأوتوستراد الدولي الذي يربط طرابلس ببيروت عند نقطة "البالما" وعلى الطريق البحرية بالقرب من أفران "الزعرور"، وعند مستديرة المرج بكل الاتجاهات وعلى الطريق البحرية بالقرب من مرفأ طرابلس وسكة الحديد عند مفرق شارع المئتين.

ولاحقاً، أعاد الجيش فتح كل الطرق التي أقفلها المتظاهرون في مدينة الميناء، لا سيما مستديرة المرج بكل الاتجاهات، الطريق البحرية بالقرب من محطة السكة الحديد، والاوتوستراد الدولي بالقرب من فندق "كواليتي - إن"، والكورنيش البحري في الميناء جانب "جامعة بيروت العربية".

ولاحقاً، تمّ فتح الأتوستراد في البداوي شمالي طرابلس، والبحصاص جنوب المدينة بالاتجاهين.

كذلك، تمّ قطع أوتوستراد غزير – كسروان على المسلكَيْن الشرقي والغربي إضافة أوتوستراد الزوق ونهر الكلب، وحاولت قوة من الجيش فتح المسلك الغربي من أوتوستراد نهر الكلب أمام السيارات العالقة منذ الصباح الباكر، فيما ذكرت "غرفة التحكّم المروري" أنّه أعيد فتح أوتوستراد نهر الكلب بالإتّجاهَيْن.

وشهدت الطريق البحرية عجقة سير خانقة أما الطريق من العقيبة حتى غزير فكانت سالكة.

وكان أوتوستراد جلّ الديب أقفل بالإتجاهين، كذلك طريق عام مزرعة يشوع مقطوع بالاتجاهين. وقد بات المتظاهرون ليلتهم في الخيم التي نصبوها وسط الأوتوستراد.

كذلك قطع المحتجون صباحاً الطريق الدولية في عاليه عند المستديرة حيث ركنوا سياراتهم وسط الطريق بالاتجاهين. كذلك تم قطع الطريق الدولية في بعلشميه.

وأقفل المتظاهرون منذ الخامسة صباحاً مثلث خلدة باتجاه بيروت وطريق الشويفات مفرق دير قوبل بالعوائق والأـحجار الكبيرة أمام حركة السير إلا للحالات الطارئة.

وأعاد المحتجّون إقفال طريق جسر خلدة - المطار بعدما كانت فتحت، فيما عملت قوى الأمن الداخلي على تحويل السير من طريق المطار باتجاه الى منطقة الاوزاعي.

وتمّ قطع الأوتوستراد الساحلي في الدامور، وتحويل السير الى الطريق الداخلية في الدامور.

وتمّ قطع الطريق الدولية التي تربط بالجنوب عند نقطة سوق الخان، بالاتربة والسيارات، كما وتم اقفال طريق ميمس حاصبيا الداخلية ومثلث الكفير ميمس الخلوات من قبل المحتجين.

أمّا في صور، فكانت كافة الطرقات المؤدية من والى المدينة وطرقات القرى والبلدات في القضاء سالكة ولم تشهد أي إقفال.

أمّا في منطقة بنت جبيل، فلم يتم إقفال أي طريق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : لأن السلطة تماطل... متظاهرو الإنتفاضة يعودون إلى الطرقات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق