اخبار مظاهرات لبنان : الأسبوع الأول من تشرين الثاني.. حرّ وجفاف والحرارة 30!

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان منخفض البحر الأحمر يمارس نشاطه فوق وجنوب وليبيا وشرق شبه الجزيرة العربية وتتدنى قيم ضغطه لتتراوح بين 1002 و 1003hpa  وتتمدّد الكتل المدارية الحارة نحو قبرص وتركيا والشرق الأوسط وشمال افريقيا والمملكة السعودية، في حين يبدأ المرتفع شبه مداري حركته فوق الأردن والعراق وشمال السعودية فيقذف رياحاً صحراوية جافة وساخنة نحو وسوريا طيلة اسبوع فترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي لتلامس الـ 30 درجة بين الجمعة والسبت ساحلاً و 29 بقاعاً.

 

بالمقابل، تنحرف المنخفضات الجوية من وسط اوروبا نحو اليونان وتتلاشى فوق البحر المتوسط بسبب الرياح المدارية الجافة التي ستقف حاجزاً بوجه السحب الرطبة على الرغم من ان هذه الرياح الجنوبية الشرقية ستزيد من قوة العواصف التي ستضرب اليونان بسبب تصادمها مع الرياح الشمالية القطبية.

 

 

 

اذا، يبدو وضع الطقس في لبنان وسوريا وفلسطين والأردن يميل في الأسبوع الأول من تشرين الثاني الى الصيفيّ الجاف والقليل الرطوبة.

 

طقس يوم الثلاثاء مشمس ودافئ، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل ملحوظ بخاصة يوم الأربعاء.

 

الحرارة على الساحل: 26 نهاراً و 21 ليلا

على الجبال 1200 متر: 21 نهاراً و 14 ليلاً

في : 24 نهاراً و 14 ليلاً

الرياح: جنوبية شرقية في الداخل وشمالية دافئة ساحلاً سرعتها 10 كلم في الساعة

الرطوبة 55%

الضغط الجوّي: 1016hpa

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : الأسبوع الأول من تشرين الثاني.. حرّ وجفاف والحرارة 30! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق