اخبار مظاهرات لبنان : عقيص: الاحتجاجات أربكت أجندة 'حزب الله'

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص لـ"الشرق الأوسط" إن "الثورة" التي اندلعت في 17 تشرين الأول الماضي "أربكت أجندة حزب الله"، مشيراً إلى أنه "مهما حشد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل الأحد في الذكرى الثالثة لانتخاب رئيس الجمهورية العماد ، فالأوان فات والناس قالت كلمتها".

وشدد عقيص على "ضرورة أن تُدرك السلطة أن عقارب الساعة لن تعود إلى ما قبل 17 تشرين الأول"، موضحاً "أننا، كقوات لبنانية، حاولنا أن نغيّر من داخل الحكم وأن نكون العين المراقبة إلا أننا اكتشفنا أنه لا يمكن تغيير هذه التركيبة والمنهجية في هذه الدولة إلا من قبل جراحة الشارع".

وأعلن عقيص أن حزب "القوات" لن يقبل بـ"حكومة تكنو - سياسية"، معتبراً أن "هناك أشخاصاً من هذه التركيبة السياسية لا يستوعبون أنفسهم خارج الجنة الحكومية"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن "الاتّجاه يؤكد أن الرئيس هو الأكثر حظاً لتشكيل الحكومة المقبلة".

ورأى أن "الولايات المتحدة تعتمد سياسة العقوبات الاقتصادية على الدول المناوئة لسياستها"، داعياً إلى تحييد عن الصراع الذي يجري في المنطقة. وقال: "من الواضح أن هذه الثورة أربكت أجندة حزب الله في لبنان". ودعا "حزب الله"إلى "إخراجنا وإخراج لبنان من الصراع الخارجي ونحن لا نريد أي مشكلة معه وهذه الدعوة صادقة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق