اخبار لبنان اليوم - لبنان.. جعجع يطالب بتشكيل حكومة إنقاذ "مستقلة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- دعا رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير إلى تشكيل حكومة إنقاذ مستقلة تختلف عن باقي الحكومات السابقة في ، مشددا ضرورة أن يتحلى المسؤولون الجدد بالنزاهة ونظافة اليد والتجارب الناجحة.

وقال جعجع، الجمعة، إن بعض القوى في البلاد أرادت استخدام الجيش والأمن لأجل قمع المتظاهرين الذين خرجوا إلى الشارع للمطالبة بالتغيير.

وأضاف أن لبنان يعيش في واقع جديد بعد حراك 17 أكتوبر الماضي، "وعلينا التعاطي مع ذلك"، قائلا إن لا سبيل إلى الخلاص سوى بحكومة مستقلة".

واستقال رئيس الحكومة، ، الثلاثاء الماضي، على وقع موجة غير مسبوقة من الاحتجاجات التي تطالب برحيل الطبقة السياسية في البلاد وتحسين الأوضاع الاجتماعية.

وفي وقت سابق الخميس الماضي، دعا الرئيس اللبناني، إلى تشكيل حكومة جديدة من وزراء ذات "كفاءة وخبرة" مع دخول الحراك الشعبي غير المسبوق في البلاد أسبوعه الثالث.

وعلى الرغم من استقالة الحريري، ظل المتظاهرون في الشوارع، متمسكين بقائمة مطالبهم، المتمثلة في تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة ومحاسبة كل رموز الفساد في السلطة ورفع السرية المصرفية عن المسؤولين السياسيين وسقوط حكم المصرف.

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، دعا الزعماء اللبنانيين إلى التعجيل بتشكيل حكومة جديدة، قائلا في بيان "يجب أن تتوقف أي أعمال عنف أو أعمال استفزازية ونناشد الجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية مواصلة ضمان حقوق وسلامة المحتجين".

سكاي نيوز 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق