اخبار مظاهرات لبنان : جعجع: أي حكومة تسويات ستزج لبنان في أتون أزمة داخلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير أنّ "المطلوب خطة إنقاذية كبرى عبارة عن حكومة مختلفة عن كل بقية الحكومات، لأن أي حكومة تسويات في الوقت الحالي ستزجّ في أتون أزمة داخلية والحل في خطوة إنقاذية كبرى". وقال: "علينا الذهاب إلى حكومة تنكوقراط تعني شخصيات مستقلة بكل معنى الكلمة وهي موجودة، ولكن على البعض أن يعترف بها".

وفي مؤتمر صحافي له من معراب، رأى جعجع أنّ "الحكومة العتيدة يجب أن تكون من ذوي الإختصاص الذين لهم علاقاتهم السياسية والإجتماعية"، مشيراً إلى أنّ "هناك الكثير من الحجج والذرائع تقدمها أطراف سياسية لعرقلة التوصل لتشكيل حكومة جديدة".

وأضاف: "هناك من يدفع نحو حكومة بتركيبة سياسية بذريعة تحمل مسؤولية القرارات المصيرية، والتركيبة السياسية الحالية ساهمت في إحباط عديد الحلول وشككت في خيار حكومة المستقلين".

واعتبر جعجع أنه "بعد حراك 17 تشرين لا يمكن الحديث عن أكثريات وأقليات نيابية بل يجب تشكيل حكومة مستقلين"، مؤكداً أنه "لا يمكن تجاهل صوت الحراك في الشارع اللبناني".  وقال: "المميز في هذا ‏التحرك أنه كان صادقاً وشفافاً، وتحركات كبيرة في السابق كـ14 آذار كانت دائما تعبر عن خطّ ‏سياسيّ معيّن، إنما هذا التحرك تخطى الطوائف والحدود".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق