اخبار لبنان اليوم - فرنسا تدعو للإسراع بتشكيل حكومة في لبنان للدفع بالإصلاحات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز:- دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان اليوم الخميس إلى تشكيل حكومة لبنانية جديدة سريعاً للبدء بالإصلاحات اللازمة.

واعتبر لو دريان في بيان صدر عنه اليوم، أنه، وبعد استقالة رئيس الوزراء اللبناني الثلاثاء الماضي، "أصبح من الضروري لمستقبل أن يتم بسرعة تشكيل حكومة قادرة على إجراء الإصلاحات التي يحتاجها البلد في سياق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يمر بها لبنان منذ عدة أسابيع" ، وفق العربية" .

وأضاف لو دريان: "إن الأمر متروك لجميع الزعماء السياسيين اللبنانيين لتعزيز روح الوحدة الوطنية والمسؤولية، لضمان الاستقرار والأمن والاستقرار والمصلحة العامة للبلاد. وبهذه الروح، يجب بذل كل جهد ممكن لتجنب الاستفزاز والعنف والحفاظ على حق المواطنين في التظاهر سلمياً".

وشدد على ضرورة أن تسهّل "جميع القوى السياسية تشكيل حكومة جديدة قادرة على الاستجابة للتطلعات المشروعة التي أعرب عنها اللبنانيون واتخاذ القرارات الضرورية للانتعاش الاقتصادي للبلاد".

وأكد أن "فرنسا، وضمن الإطار الذي حدده مؤتمر "سيدر"، مستعدة لدعم لبنان على هذا الطريق". وختم قائلاً: "في هذه اللحظة الحرجة، تقف فرنسا، كما هو الحال دائماً، إلى جانب الشعب اللبناني".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق