اخبار مظاهرات لبنان : هل تنتظر 'بعبدا' ما سيقوله السيد نصر الله؟

لبنان 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
لم تستبعد مصادر سياسية، كما أبلغت “السياسة”، “أن يكون التأخير في تحديد موعد الاستشارات النيابية الملزمة، مرده إلى انتظار ما سيقوله الأمين العام لـ”حزب الله” حسن في الشأن الحكومي، وفي ما يتعلق بتسمية الرئيس المكلف، حتى تبني “بعبدا” على الشيئ مقتضاه”.
وكشف رئيس الجمهورية أنه يقوم بالجهود اللازمة قبل تحديد موعد الاستشارات النيابية الملزمة، لتكليف رئيس حكومة وذلك بهدف تسهيل هذه الاستشارات، وفق ما أعلنت صفحة الرئاسة الأولى.
وإذا كان الرئيس لا يمانع بترؤس الحكومة الجديدة، حيث يحظى بدعم فريقه السياسي في “تيار المستقبل” و”القوات اللبنانية” و”الحزب التقدمي الاشتراكي” والحلفاء، إلا أن عودته في حال حصولها، لن تكون كما تقول أوساط مقربة منه لـ”السياسة”، “إلا وفق تصور واضح المعالم، يأخذ بعين الاعتبار مطالب الحراك الشعبي الذي يطالب أولاً بتشكيلة وزارية غير سياسية، تضم شخصيات اختصاصية توحي بالثقة والاحترام، وقادرة على تنفيذ مقررات مؤتمر سيدر، لأنه إذا لم يتحقق هذا الشرط، فإن الحراك باق وستعود الناس إلى الساحات العامة، ولن تخرج من الطرقات، وهذ بالتأكيد لن يكون في مصلحة العهد، ولا حتى جميع القوى السياسية”.
وتشير الأوساط إلى أن “تأليف الحكومة لا يجب أن يطول، كما حصل مع الحكومة السابقة، لأن البلد لا يحتمل تأخيراً على هذا الصعيد، بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها، وهذا ما يستدعي من الفرقاء السياسيين، تقديم مصلحة البلد على أي اعتبار آخر، وأن لا يصار إلى وضع الشروط أمام الرئيس المكلف، لأن ذلك سيفاقم من حدة الأزمة ويفتح الباب أمام المجهول”.
وعُلم أنّ لقاء مطوّلا عُقد أمس، بين الوزير علي حسن خليل موفدًا من الرئيس والرئيس ، في بيت الوسط، دام 90 دقيقة وتناول الوضع الحكومي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : هل تنتظر 'بعبدا' ما سيقوله السيد نصر الله؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق