اخبار فلسطين اليوم - وزير إسرائيلي سابق يدعو للتعاون مع عباس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي  نيوز :- رأى وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق، عمير بيرتس، أن اتفاق أوسلو كان ومازال في صالح إسرائيل، مشيرا إلى أنه يفضل إحياء التعاون مع السلطة الفلسطينية.

واقترح بيرتس، في ندوة عقدت السبت في تل أبيب، لتوحيد الجهود مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مؤكدا على تأييده العودة إلى مسار السلطة الفلسطينية والاتفاق معها.

وأضاف، أن اليمين الإسرائيلي يرى أن السلطة الفلسطينية هي الأسوأ، إلا من ناحية أخرى أن يبقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحكم أكثر من عشر سنوات ولم يصوت أبدا لإلغاء اتفاقية أوسلو.

وأوضح: "اتفاقية أوسلو هي مصدر قوة لإسرائيل، لذلك لم تقدم أي حكومة على التفكير بإلغائها، كوزير للدفاع، أعلم أن اتفاق أوسلو هو أحد أهم الآليات لمنع الهجمات الإرهابية في إسرائيل".

وتابع: "أدعو لإحياء التعاون مع السلطة الفلسطينية... رئيسها أبو مازن يطلق جملا قاسية وشنيعة ضد إسرائيل، لكن إطلاق الكلمات أفضل من إطلاق الصواريخ",وفق عربي 21.

واستشهد على ذلك بالقول: "أبو مازن لا ينتمي للوكالة اليهودية بالضبط، ولديه جمل قاسية وشنيعة، هذا صحيح. لكنني أفضل إطلاق الكلمات بدلا من الصواريخ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق