اخبار لبنان اليوم - مجلس الأمن يدعو المجتمع الدولي لدعم الجيش اللبناني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- دعا مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم للجيش اللبناني باعتباره "القوة العسكرية الوحيدة والمشروعة" في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلي بها رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير الإندونيسي، ديان تريانسيا دجاني الذي تتولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة حول .

وقال السفير الإندونيسي، إن وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية، روز ماري ديكارلو قدمت لأعضاء المجلس خلال جلسة مشاورات مغلقة عرضًا للتقرير نصف السنوي للأمين العام، أنطونيو غوتيريش، بشأن تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1559.

واعتمد مجلس الأمن الدولي القرار 1559 عام 2004، الذي طالب جميع القوات الأجنبية بالانسحاب من لبنان، ونزع أي سلاح بحوزة الجماعات والميليشيات المسلحة وحصره تحديدًا في فقط.

وأوضح رئيس مجلس الأمن أن "أعضاء المجلس أعربوا خلال جلستهم عن دعمهم الكامل للمحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية ووحدته واستقلاله السياسي".

وأضاف: "ورحبوا أيضًا بالتقدم المحرز بعد تشكيل الحكومة اللبنانية التي اعتبروها بمثابة فرصة لدعم وبسط سلطة الدولة اللبنانية علي كامل أراضيها",وفق الاناضول .

وتابع: "دعا المجلس أيضًا الي ضرورة تقديم الدعم للقوات المسلحة اللبنانية باعتبارها القوة العسكرية الوحيدة والمشروعة في لبنان".
ودعت الأمم المتحدة، أكثر من مرة في وقت سابق إلى نزع سلاح "حزب الله" وجميع الميليشيات المسلحة في لبنان.

وفي 31 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة ، في خطوة تأتي بعد أكثر من ثمانية أشهر على تكليفه، وأشهر من الاستشارات الصعبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق