اخبار الاردن اليوم - الحاج توفيق يدعو القطاع الخاص الجنوب افريقي للاستثمار بالاردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جى بي سي نيوز  :-دعا رئيس غرفة تجارة خليل الحاج توفيق القطاع الخاص في جنوب افريقيا للاستثمار بالاردن والاستفادة من المزايا المتوفرة واتفاقيات التجارة الموقعة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
واشار الحاج توفيق خلال لقائه واعضاء من مجلس ادارة الغرفة مساء امس الخميس سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى المملكة إبراهيم سالي، ان الاردن يعد موزعاً تجاريا مهما لاسواق إستهلاكية ضخمة محيطة بالمملكة وبخاصة .
واكد حرص الغرفة على فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين وبخاصة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص لتعزيز التعاون الاستثماري وزيادة مبادلات الجانبين التجارية التي ما زالت اقل من الطموحات.
ووجه الحاج توفيق الدعوة لغرفة تجارة جوهانسبرغ لترتيب زيارة لوفد اقتصادي من جنوب افريقيا لزيارة الاردن خلال العام الحالي والاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوفرة بالمملكة والتشبيك بين أصحاب الأعمال في البلدين.
وتم خلال اللقاء تأكيد ضرورة تبادل زيارات الوفود وبناء قاعدة بيانات عن الفرص المتاحة والتواصل المباشر بين رجال الاعمال وعمل دراسات عن واقع السوق في البلدين وتعزيز التعاون السياحي وبخاصة الدينية المشترك ومناقشة تدشين خط طيران مباشر بين الجانبين.
من جانبه دعا السفير سالي المعين حديثا بالاردن خلال اللقاء الذي حضره امين السر بالغرفة بهجت حمدان وعضو مجلس الادارة المهندس جمال بدران، الكفاءات والخبرات العملية الأردنية للعمل في بلاده في ظل توفر فرص تشغيل كبيرة، بالاضافة لتسهيل حركة الرحلات السياحية لمواطني جنوب افريقيا من خلال وضع برامج سياحية بأسعار مناسبة ، وفق بترا . 
ولفت الى ابرز المنتجات الغذائية التي تصدرها بلاده لمختلف الدول وبمقدمتها الفواكه واللحوم والمنتجات المتوافقة وأحكام الشريعة الإسلامية (الحلال)، مؤكدا ان السفارة معنية بتسهيل مهمة القطاع الخاص في البلدين لزيادة التبادل التجاري والاستثمارات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق