اخبار العراق اليوم - مسؤول عراقي يكشف السبب الحقيقي لزيارة بومبيو الأخيرة

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- قال مسؤول عراقي، إن الولايات المتحدة أكدت لبلاده، عدم نيتها اتخاذ أي خطوات عسكرية ضد طهران.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، فإن مستشار الأمن الوطني العراقي، فالح فياض، قال، إن الولايات المتحدة قلقت من ردود أفعال إيرانية محتملة.

وأشار إلى أن هدف زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى بغداد، من أجل "تقديم علامات الاطمئنان لعدم نيتهم القيام بعمل عسكري".

وشدد المسؤول العراقي، على رفض بلاده للخطوات الأمريكية العقابية ضد إيران، مؤكدا على أن بغداد لم تكن جزءا من سياسة العقوبات، ولا تزال ملتزما بتعاونه مع طهران.

وحول تنقلات قوات "الحشد الشعب" في ، قال: "خطة الانتشار متعلقة بالظروف الميدانية والعسكرية ولا يجرؤ أي مسؤول لجنة بأن يتكلم معنا في هذه القضية".

ومطلع الأسبوع الجاري، أعلنت الولايات المتحدة، نشر حاملة طائرات وقاذفات استراتيجية في الشرق الأوسط، وسط توتر شديد بين واشنطن وطهران، ما أثار مخاوف من قرب اندلاع حرب في المنطقة,وفق عربي 21.

والأربعاء الماضي، وقّع أمرا تنفيذيا بفرض عقوبات على إيران، تشمل قطاعات الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس، اعتبرتها طهران "مخالفة للأعراف الدولية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - مسؤول عراقي يكشف السبب الحقيقي لزيارة بومبيو الأخيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق