اخبار فلسطين اليوم - ماكرون "يندد" بقصف إسرائيل من قطاع غزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه "يندد" بقصف إسرائيل من قطاع غزة، مؤكدا دعم باريس لوساطة الأمم المتحدة والقاهرة لتهدئة الوضع.

وكتب ماكرون على صفحته في تويتر، اليوم الأحد: "إدانة حازمة لعمليات القصف من غزة، وتضامن مع السكان الذين تعرضوا لها. دائرة العنف يجب أن تتوقف وجميع المدنيين تجب حمايتهم"، على حد تعبيره.

وتابع ماكرون: "فرنسا تدعم وساطة الأمم المتحدة ومصر. وأؤكد من جديد حق إسرائيل في الأمن وشرعية تطلعات الشعب الفلسطيني".

 

وعلم سابقا أن ناشطي حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيتين في قطاع غزة أطلقوا ما لا يقل عن 700 صاروخ باتجاه إسرائيل، سقط 361 منها على الأقل داخل أراضيها، فيما سقطت الأخرى في قطاع غزة نفسه. وتم إسقاط 173 صاروخا من قبل دفاعات "القبة الحديدية"، بينما سقط 30 صاروخا في أحياء سكنية إسرائيلية و181 صاروخا في مناطق نائية من البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه أعطى أمرا للجيش بتوجيه ضربات مكثفة إلى مواقع لمسلحي الفصائل الفلسطينية، ردا على قصف أراضي إسرائيل.

وخلفت عمليات قصف إسرائيل من أراضي قطاع غزة أربعة قتلى من مواطنيها، فيما بلغ عدد القتلى في صفوف الفلسطينيين 25 شخصا، بحسب الحصيلة الأخيرة للضحايا.

 

المصدر: إنترفاكس


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق