اخبار الاردن اليوم - 3ر6 مليون دينار صافي أرباح الفوسفات خلال الربع الأول من العام الحالي

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جى بي سي نيوز :  أعلنت شركة مناجم الفوسفات الأردنية أن نتائج أعمال الشركة الموحدة التي تحققت في الربع الأول من العام الحالي، بلغت 3ر6 مليون دينار أرباحاً صافية بعد ضريبة الدخل.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات، إن نسبة الزيادة في أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي، بلغت 1ر185 بالمئة، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2018 والتي سجلت فيها الشركة خسائر بقيمة 4ر7 مليون دينار.
وقال الدكتور الذنيبات في تصريح اليوم الأحد، إن قيمة مبيعـات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 2019، بلغت 3ر164 مليون دينار، في حين بلغت خلال نفس الفترة من العام الماضي 4ر152مليون دينار.
واضاف إن إجمالي الربح ارتفع بنسبة 5ر38 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي، في وقت انخفضت فيه مصاريف الشركة بنسبة 22 بالمئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وارتفعت فيه ضريبة الدخل التي خضعت لها الشركة بنسبة 31 بالمئة وبلغت 3 ملايين و 644 الف دينار.
وأكد الدكتور الذنيبات أن البيانات المالية لشركة مناجم الفوسفات لنهاية الربع الأول من عام 2019، أظهرت أن إجمالي قيمة موجوداتها الموحدة بلغت 1158 مليون دينار، حيث بلغت حقوق المساهمين كذلك 9ر688 مليون دينار، في حين بلغت 683 مليون دينار بنهاية العام الماضي 2018، وفق بترا .
كما بلغت مديونية الشركة قصيرة الأجل، بحسب الدكتور الذنيبات، خلال الربع الأول من العام الحالي، 6ر280 مليون دينار، مؤكداً أن هذه النتائج الإيجابية تعكس تحسناً كبيراً فـي النسب المالية ومنها نسبة المديونية إلى حقوق المساهمين.
وبين أن الشركات الحليفة لشركة مناجم الفوسفات الأردنية والتابعة لها المصنعة لحامض الفوسفوريك قد حققت أيضاً أرباحاً للربع الاول من العام الحالي.
وأعرب الدكتور الذنيبات عن تقديره لجميع العاملين في جميع مواقع العمل التابعة للشركة، لما يبذلونه من جهود متميزة وإخلاص في العمل انعكس على أدائها ونتائجها المالية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن اليوم - 3ر6 مليون دينار صافي أرباح الفوسفات خلال الربع الأول من العام الحالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق