اخبار فلسطين اليوم - الجيش الإسرائيلي: طائراتنا نفذت حتى الآن 120 غارة على أهداف في قطاع غزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز:- قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء اليوم السبت، إن الطائرات الإسرائيلية نفذت حتى الآن 120 غارة على أهداف في قطاع غزة.

ودمر الطيران الحربي الإسرائيلي في غاراته عمارة السراج السكنية في حي الرمال غرب مدينة غزة.

وأفادت وكالة وفا الرسمية بأن طائرة حربية إسرائيلية من طراز "إف 16"، أطلقت صاروخا تجاه عمارة تعود لعائلة اقطيفان، تضم مبنى وكالة الأناضول التركية، قرب دوار حيدر عبد الشافي في حي الرمال بالمدينة.

كما دمرت عمارة سكنية ثانية في حي الرمال وسط مدينة غزة، حيث قالت الوكالة الرسمية إن طائرات الاحتلال استهدفت بعدة صواريخ عمارة الحصري خلف عمارة (الخزندار)، المكونة من عدة طوابق في حي الرمال المكتظ بالسكان، ما أدى إلى تدميرها بالكامل وإلحاق أضرار مادية كبيرة بمنازل المواطنين.

إلى ذلك، صرح مسؤول إسرائيلي كبير على اطلاع بالمشاورات التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع قادة الجيش والأمن في مقر وزارة الجيش بتل أبيب، السبت، بأن التقديرات تشير إلى أن العودة للهدوء على جبهة قطاع غزة، لن تأتي على الفور، حيث قال: "أمامنا يومان أو ثلاثة أيام من القتال".

وأضاف المسؤول وفق ما نقلته القناة "13" العبرية، أن نتنياهو أعطى أوامره خلال المشاورات بتوجيه ضربة قوية إلى قطاع غزة.

من المهم الإشارة إلى أن المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينت" سيعقد يوم الأحد اجتماعا لبحث التصعيد في قطاع غزة، وهذه أول جلسة يعقدها "الكابينت" منذ شهر ونصف، بسبب الانتخابات الإسرائيلية، وتكليف نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة.

المصدر: RT + وكالات


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق