اخبار فلسطين اليوم - وفد من حماس والجهاد يصل القاهرة.. هذا ما سيتم بحثه

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- وصل وفد من حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل بحث العديد من المواضيع التي تتعلق بالأوضاع في قطاع غزة المحاصر .

وقالت حركة حماس في تصريح صحفي وصل "عربي21" إن "رئيسها بقطاع غزة يحيى السنوار غادر القطاع متجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، تلبية لدعوة وزير المخابرات المصرية الواء عباس كامل، بهدف إجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية، وسبل تخفيف معاناة شعبنا، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأكد مصدر فلسطيني لـ"عربي21"، أن "وفدا قياديا من حماس وصل إلى القاهرة مؤخرا، يضم عضو المكتب السياسي خليل الحية والقيادي الأسير المحرر روحي مشتهى".

وأوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته أن "الزيارة تأتي من أجل بحث التهدئة وتطبيق التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي تماطل إسرائيل في تنفيذها"، منوها أن " تخشى من انهيار التفاهمات وتعمل على استمرار التهدئة وعدم تفجر الأوضاع".

من جانبه، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل لـ"عربي21" أن وفدا بارزا من الحركة غادر غزة وهو في طريقه للقاهرة برئاسة القيادي خالد البطش.

وأوضح أن "الزيارة تأتي لمناقشة وضع المحاصرين في القطاع ، والسبل التي يتم من خلالها الضغط على العدو الصهيوني لتنفيذ التفاهمات التي تم الوصول إليها برعاية مصرية".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية قالت في وقت سابق إن الزيارة تأتي من أجل "إجراء محادثات في القاهرة عقب هجوم الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، وإطلاق الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية"، موضحة أن مصر "تحاول تهدئة التوترات ومنع المزيد من التصعيد".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - وفد من حماس والجهاد يصل القاهرة.. هذا ما سيتم بحثه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق