اخبار فلسطين اليوم - "الوطنية لكسر الحصار" بغزة تؤكد استمرار مسيرات العودة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- أكدت "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار" في غزة، الإثنين، مواصلة مسيراتها السلمية على حدود القطاع مع إسرائيل، تحت شعار "الجولان عربية.. سورية".

ودعت الهيئة، الجماهير الفلسطينية للمشاركة في المسيرات على حدود غزة تحت شعار "الجولان عربية.. سورية"، تحديا لقرار الرئيس الأمريكي ، قبل أسابيع، ضم مرتفعات الجولان السورية المحتلة إلى إسرائيل.

وقالت الهيئة في بيان وصل الأناضول نسخة منه: "نؤكد على مواصلتنا مسيرات العودة وتمسكنا بها كأداة نضالية متمسكين بثوابتنا الوطنية وحقوقنا المشروعة وعلى رأسها حق العودة الذي لا تنازل عنه".

وأضافت: "حق شعبنا الفلسطيني العيش بحرية وكرامة عبر كسر الحصار ورفع القيود المفروضة عليه التي تسعى للنيل من عزيمته وصموده والإجهاز على حقوقه الوطنية".

ومنذ مارس/ آذار 2018، يشارك فلسطينيون في مسيرات العودة قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

وفي 25 مارس/ آذار الماضي، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرسوما رئاسيا يعترف بـ "سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وأقر الكنيست (البرلمان) في 1981 قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي لا يزال ينظر إلى المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق