اخبار العراق اليوم - خلال لقائه سفير إيران.. رئيس العراق يدعو لتخفيف التوتر بالمنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- جدد الرئيس العراقي برهم صالح، الخميس، موقف بلاده الثابت، بعدم القبول أن يكون منطلقا لأي عمل من شأنه إيذاء جيرانه، أو توتير الوضع الإقليمي، داعيا إلى ضرورة تخفيف التوتر في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقباله سفير إيران لدى بغداد، إيرج مسجدي، بحسب بيان لمكتب إعلام رئاسة الجمهورية العراقية، تلقت الأناضول نسخة منه.

ودعا صالح، وفق البيان، إلى "ضرورة تخفيف التوتر في المنطقة، والتأكيد على المشتركات في محاربة التطرف والإرهاب، وضمان مستقبل زاهر لشعوب المنطقة".

وأكد البيان "الأهمية التي يوليها العراق لتعزيز علاقاته الثنائية مع إيران، منطلقا من الوشائج الاجتماعية والثقافية والمصالح المشتركة الأمنية والاقتصادية، ونقدر الدعم الإيراني للقوات العراقية في حربها ضد داعش الإرهابي".

وقال صالح، إن "العراق حريص على أن يكون ساحة لتلاقي مصالح دول وشعوب المنطقة، ولن يقبل أن يكون منطلقا لأي عمل من شأنه إيذاء جيرانه، أو توتير الوضع الإقليمي",وفق الاناضول .
وتأتي دعوة صالح بعد أيام من إدراج واشنطن الحرس الثوري الإيراني على قائمتها لما تعتبرها منظمات إرهابية، وردت طهران، الثلاثاء، بإجراء مماثل بحق القوات الأمريكية العاملة في غربي في آسيا.

إجراء واشنطن بخصوص الحرس الثوري الإيراني، اعتبره العراق، في وقت سابق، لا يخدم استقرار المنطقة.

وينتشر أكثر من 5 آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل الدولي الذي يضم نحو 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة عام 2014 لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق