اخبار العراق اليوم - الرئيس العراقي يفجر مفاجأة بشأن معارضة بقاء القوات الأمريكية

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز:- قال الرئيس العراقي، برهم صالح، إنه لا يرى أي "معارضة جدية" بخصوص استمرار تواجد قوات أمريكية في طالما أنها ستبقى لمهمة محددة، تتمثل في المساعدة في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وحذر الرئيس العراقي، في مقابلة مع وكالة "أسوشييتدبرس"، من أن "تهديد داعش لم ينته بعد، رغم الإعلان عن هزيمة التنظيم في الأسبوع الماضي". بحسب "سبوتنيك"
وقال صالح: "إنهم هناك لمهمة محددة، وهي تمكين القوات العراقية في الحرب ضد داعش، ولا شيء آخر، هذه مهمة محددة وحصرية، وفي هذا السياق، لا أرى معارضة جدية لوجود هذه القوات في العراق اليوم".

وأضاف، أنه "قاد مؤخرا حوارا بين الكتل السياسية الرئيسية في العراق حول أهمية وجود القوات الأمريكية، مشيرا إلى أن هناك توافقا على أن العراق بحاجة إلى هذا التعاون.

كما أكد على أنه ليس من المقرر إجراء مناقشة أو تصويت في البرلمان على هذه القضية في الوقت الراهن، على الرغم من تصريحات بعض النواب حول إعدادهم مشروع قرار يطالب بانسحاب القوات الأمريكية.

وتأتي تصريحات صالح، في تناقض صارخ مع تلك التي يدلي بها نواب مجلس النواب العراقي، الذين يقولون إنهم يعدون مشاريع قوانين تطالب بانسحاب كامل للقوات الأمريكية، خاصة وقد انتهت الحرب ضد تنظيم داعش.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - الرئيس العراقي يفجر مفاجأة بشأن معارضة بقاء القوات الأمريكية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق