اخبار فلسطين اليوم - قطر تحول 40 مليون دولار لغزة واسرائيل توافق لصالح التهدئة

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز - : ذكر راديو إسرائيل أنه ورغم استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، إلا أن إسرائيل ستقدم تسهيلات بغية الحيلولة دون انفجار الوضع مع حماس بأي ثمن من أجل تجاوز الانتخابات بسلام.

وقد أكدت جهات سياسية لمراسل الراديو عبر تقرير ترجمته جي بي سي نيوز  أن إسرائيل بدأت من اليوم الاثنين بتقديم التسهيلات لقطاع غزة، وهي تشمل توسيع مساحة صيد السمك في البداية ستة أميال بحرية، ثم فيما بعد وحتى 15 ميلا بحريا، وهو أقصى مدى تمنحه إسرائيل للغزيين للصيد، كما ستصادق إسرائيل حتى يوم الانتخابات الذي يصادف التاسع من الشهر الحالي، على إدخال باقي المبلغ الذي تعهدت قطر بدفعه وهو عشرين مليون دولار ، بيد أن قطر أعربت عن استعدادها لرفع المبلغ إلى أربعين مليون دولارا، وإسرائيل تدرس إمكانية الموافقة على ذلك من عدمه.

وذكر المراسل أنه تم إعلام الوزراء الإسرائيليين خلال الجلسة الأخيرة التي عقدت لمجلس الوزراء قبل أسبوعين بأن هناك إمكانية لرفع المبلغ إلى أربعين مليون دولار ، إذا تواصل الهدوء على الحدود مع القطاع.

المصدر : جي بي سي نيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - قطر تحول 40 مليون دولار لغزة واسرائيل توافق لصالح التهدئة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق