اخبار لبنان اليوم - بومبيو: حزب الله يعرض لبنان للخطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الخميس، أن حزب الله جماعة إرهابية تشكل خطرا على اللبنانيين، مشيرا إلى أن الشعب اللبناني لا يريد ذلك.

وأجرى بومبيو مشاورات في إسرائيل بشأن الجماعة المسلحة المدعومة من إيران قبل زيارته لبيروت، للترويج لموقف إدارة الرئيس الأميركي، ، المتشدد من إيران.

واستمع إلى تحذير من إسرائيل بشأن حزب الله، التي تشعر بالقلق من أن تصبح مرة أخرى هدفا للحزب مع انحسار دوره في الحرب في .

وتبدي واشنطن أيضا قلقها بشكل متزايد بشأن قوة حزب الله، وهو ما تفعله أيضا إسرائيل التي خاضت حربا مع الجماعة في عام 2006.

وقال بومبيو للصحفيين، ردا على سؤال بشأن الرسالة التي سينقلها إلى وجهته التالية ، "سنكون واضحين جدا بشأن ما تراه أمريكا في حزب الله وتوقعاتنا بشأن كيف أن نجاح لبنان يعتمد على (مطالبة) الشعب اللبناني بألا تسيطر منظمة إرهابية على حكومته وألا تقود السياسات وتسبب خطرا لبلدهم أيضا".

والتقى بومبيو مع الرئيس الإسرائيلي ريئوفين ريفلين في مكتبه بالقدس، وقال ريفلين إن "رئيس الوزراء اللبناني لا يمكن أن يقول لأحد إن لبنان منفصل عن حزب الله"، مشيرا إلى نفوذ حزب الله في حيث تشارك الجماعة بوزراء في الحكومة الائتلافية ولها نواب في البرلمان,وفق سكاي نيوز .

وأضاف ريفلين: "إذا حدث شيء من حزب الله تجاه إسرائيل سنحمل لبنان المسؤولية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق