اخبار فلسطين اليوم - الشرطة الإسرائيلية تعرقل مؤقتا دخول خطيب "الأقصى" إلى المسجد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- عرقلت الشرطة الإسرائيلية، لبعض الوقت، دخول الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، إلى المسجد، اليوم الثلاثاء.

وقال الشيخ صبري، إنه كان يهمّ بدخول المسجد الأقصى من خلال باب السلسلة (إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد)، عندما أوقفه شرطي إسرائيلي، وطلب منه إبراز بطاقته الشخصية.

وأضاف صبري، لوكالة الأناضول: "رفضت إبراز بطاقتي، وتدخل حارس في المسجد، وأبلغ الشرطي بأنني الشيخ عكرمة صبري، ولكن الشرطي الإسرائيلي، رد بأنه يعرف هويتي، ولكنه يصرّ على أن أبرز بطاقتي الشخصية من أجل دخول المسجد".

وتابع الشيخ صبري، الذي يشغل أيضا منصب، رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس: "رفضت إبراز بطاقتي الشخصية، وقلت إنني سأدخل المسجد حتى لو تم اعتقالي، وجلست على كرسي لمدة 10 دقائق تقريبا".

وتراجع الشرطي الإسرائيلي لاحقا عن طلبه، وسمح بدخول الشيخ صبري للمسجد ,وفق الاناضول .

ووصف الشيخ صبري ما قام به الشرطي الإسرائيلي بأنه "وقاحة"، وقال: "يريدون إهانة رجال الدين، ولكن لن نسمح لهم بذلك".

ويتواجد عناصر من الشرطة الإسرائيلية، عند الأبواب الخارجية للمسجد الأٌقصى.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صعّدت في السنوات الأخيرة من اعتداءاتها على المسجد الأقصى وحراس المسجد والمسؤولين في دائرة الأوقاف الاسلامية، المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، وعلى المصلين فيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق