اخبار الاردن اليوم - دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المدينة نيوز :-  سلم القائم بأعمال السفارة السورية في أيمن علوش الأردن موافقة بلاده على المشاركة في مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب المزمع عقده في عمان الشهر المقبل.

وقال علوش لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب.أ) إنه التقى نائب رئيس مجلس النواب  نصار القيسي، وسلمه رسالة من رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ.

وأضاف علوش أن الرسالة تتضمن "المشاركة بسرور وامتنان في المؤتمر، كون سورية هي الدولة الأولى التي تتلقى الدعوة للمشاركة في المؤتمر".

وفيما قال إن مشكلة سورية في بعض الأنظمة العربية وليس الشعوب، قال إن الدعوة من الأردن ليست من الشعب وحدة وإنما هناك رسالة سياسية تقدرها دمشق.

ولفت علوش إلى أن سورية تعرضت إلى "اعتداء من قوى حاقدة على هذه المنطقة عسكريا، مثلما يتعرض الأردن لاعتداءات اقتصادية".

وحول مشاركة بلاده في مؤتمر القمة العربية إن تلقت دعوة، قال علوش:" نأمل ألا نذهب إلى هناك لالتقاط الصور التذكارية فقط، نأمل أن تستطيع الأنظمة العربية اتخاذ القرارات التي تخدم المنطقة وشعوبها".

وأكد أن "سورية لا تنظر إلى الخلف وإنما إلى الأمام كما يريد الرئيس بشار الأسد".

وأعلن رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، مؤخرا، أن الأردن دعا رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، إلى حضور أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، الذي سيعقد في عمان في مارس المقبل تحت شعار "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

وجرى تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية مع بداية النزاع في هذا البلد في 2011، وهي لا تزال خارج الجامعة، وسط استمرار انقسام الدول العربية بشأن عودتها إلى المنظمة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق