اخبار فلسطين اليوم - بالفيديو : شبان مقدسيون يحاولون فتح باب الرحمة، والاحتلال يعتقل عدد منهم بعد وقوع اشتباكات

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي  نيوز :- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، عدد من الشبان المقدسيين الذي تواجدو في منطقة باب الرحمة بالمسجد الاقصى المبارك.

كما واعتلت شرطة الاحتلال الشيخ رائد دعنا من أمام باب العامود بالقدس المحتلة.

 

وحاولت مجموعة من الشبان كسر السلاسل التي وضعتها قوات الاحتلال على بوابة “باب الرحمة”، لمنع المصلين من الدخول للمسجد.

وقامت شرطة الاحتلال باخراج المصلين من داخل باحات المسجد الاقصى، وطردهم وسط اشباكات عنيفة في المكان.

وكان قد دعا نشطاء مقدسيون، أبناء شعبنا ممن يستطيعون الوصول الى مدينة القدس المحتلة، إلى التوجه للمسجد الأقصى المبارك، والمشاركة في أداء الصلوات في منطقة “باب الرحمة” داخل المسجد، بدءاً من صلاة ظهر اليوم، احتجاجاً على استهداف الاحتلال باب الرحمة وإغلاقه بقفل وسلاسل حديدية.

ومن جهتها استنكرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الإجراءات القمعية والعنصرية التي تتخذها عناصر قوات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك وذلك بإغلاق بواباته والاعتداء على المصلين واعتقال عدد منهم وإخراجهم من المسجد.


وأكدت أن هذه الممارسات التعسفية تتطلب من المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية الوقوف عند مسؤولياتهم والعمل على لجم هذا الاحتلال الغاشم الذي لا يراعي حرمة للمقدسات.

ودعت الوزارة أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط في مدينة القدس والضفة المحتلة إلى الرباط على في ساحات وبوابات المجسد الأقصى والتصدي لقوات القمع الصهيونية الإجرامية.

وطالبت في الوقت ذات أبناء الأمة في كل مكان إلى هبة جماهيرية لدعم صمود أهالي القدس الذين يتعرضون لهجمة شرسة من قبل الاحتلال الصهيوني.

واستنكر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بشدة قيام ضباط وجنود الاحتلال باغلاق معضم بوابات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمرابطين وذلك بعد اغلاق باب الرحمة بالسلاسل مطالبا بوضع حد لهذه الغطرسة التي ستقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه .

وأضاف ادعيس ” أن الإستمرار بهذه الجرائم بين الحين والأخر وبمباركة من المستوى السياسي الإسرائيلي وبشكل علني يلزم العالم أن يقف عند مسؤولياته وأن يتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الإنتهاكات ,وفق PNN.

وجدد دعوته للعرب والمسلمين بالتحرك لإنقاذ القدس ومسجدها الأقصى ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، قائلاً ” لقد حذرنا وما زلنا نحذر من الأخطار الحقيقية المحدقة بالمسجد الأقصى والقدس، الأمر الذي يوجب على العرب والمسلمين شعوبًا وحكومات أن يضعوا قضية القدس والمسجد الاقصى على رأس سلّم أولوياتهم، لحمايته من هذه الأخطار “.

واشاد ادعيس بصمود أبناء الشعب الفلسطيني تجاه مقدساته وقضيته وقيادته داعياً الى مزيد من اليقظة والمرابطة في الأقصى لتفويت الفرصة على أعداء السلام .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - بالفيديو : شبان مقدسيون يحاولون فتح باب الرحمة، والاحتلال يعتقل عدد منهم بعد وقوع اشتباكات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق